السعودية تدمر 4 صواريخ باليستية حوثية جنوب المملكة

الدفاعات الجوية السعودية أسقطت كل صواريخ الحوثيين

الدفاعات الجوية السعودية أسقطت كل صواريخ الحوثيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 28-03-2017 الساعة 09:02
الرياض- الخليج أونلاين


أعلنت الدفاعات الجوية السعودية تدمير 4 صواريخ باليستية، أطلقتها مليشيات الحوثي وقوات المخلوع علي عبد الله صالح في سماء أبها وخميس مشيط جنوبي السعودية، بحسب ما أوردته قناة العربية، في حين شن التحالف غارات على مواقع للحوثيين بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

وتستهدف صواريخ باليستية للمليشيات الحوثية بين الحين والآخر مدن الجنوب السعودي، لكن الدفاعات الجوية السعودية نجحت بالتصدي لجميعها، بحسب بيان سابق للتحالف العربي.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد أعلن نجاح منظومة الدفاع الجوي التابعة له في إسقاط "كل" الصواريخ الباليستية، التي أطلقها الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح تجاه مدن المملكة على مدار العامين الماضيين، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

اقرأ أيضاً:

اتفاقيات "مليارية" بين السعودية والأردن بحضور ملكيهما

وأشارت إلى أن الحوثيين أطلقوا عشرات الصواريخ على أماكن مأهولة بالسكان في عدد من مدن المملكة الواقعة على الشريط الحدودي لها، مثل: خميس مشيط، وجازان، وظهران الجنوب، ونجران، وفي الغرب مثل الطائف، ومكة المكرمة.

وأكدت أن "كل هذه الصواريخ أُسقطت قبل أن تصل إلى هدفها، ودون أن تسجل أية خسائر بشرية أو مادية، أو أن تترك لتسقط في أماكن غير مأهولة بالسكان".

-غارات للتحالف

وفي سياق متصل، شن التحالف العربي 5 غارات على مواقع للحوثيين بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، قرب السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال بيان أصدره المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش اليمني، الثلاثاء، إن الغارات أسفرت عن سقوط قتلى من الحوثيين (دون ذكر رقم محدد). ولفت إلى أنها أسفرت أيضاً عن تدمير دبابة تابعة للحوثيين.

وكان تقرير للأمم المتحدة قد أكد في وقت سابق، بحسب وكالة الأناضول، أن الحوثيين وقوات صالح انخرطوا ابتداء من 16 يونيو/حزيران 2015 في استخدام حملة صواريخ لاستهداف السعودية، وأن قوات الدفاع الجوي في التحالف حققت نجاحاً في رصد الصواريخ القادمة عبر الحدود من اليمن وتدميرها.

مكة المكرمة