السعودية تشدد حصارها على قطر بإغلاق الحدود نهائياً

المملكة أغلقت منفذها البري الوحيد مع قطر "نهائياً"

المملكة أغلقت منفذها البري الوحيد مع قطر "نهائياً"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-12-2017 الساعة 21:05
الرياض - الخليج أونلاين


قالت قناة "الجزيرة" القطرية، مساء الثلاثاء، إن السلطات السعودية أغلقت "نهائياً" منفذ "سلوى"، الذي يعد المنفذ البري الوحيد بين المملكة وقطر منذ الاثنين.

وأشارت إلى أن تعميماً صادراً من مصلحة الجمارك، التابعة لوزارة المالية السعودية، بشأن إغلاق المنفذ نهائياً "بناءً على التوجيهات الصادرة من القيادة السعودية".

وكانت السلطات السعودية قد أغلقت منفذ سلوى الحدودي مع قطر 19 يونيو الماضي، بعد انتهاء مهلة 14 يوماً، منحتها للقطريين الموجودين على أراضيها لمغادرة البلاد، عقب إعلانها مع 3 دول أخرى قطع العلاقات مع قطر في الخامس من الشهر نفسه.

وتمت إعادة افتتاح المنفذ في أغسطس خلال موسم الحج الماضي، وظل مفتوحًا لنقل الحالات الإنسانية، قبل أن يعلَن عن إغلاقه نهائياً الاثنين.

وكان إعلاميون قطريون قد تداولوا صورة للتعميم المنسوب للسلطات السعودية، في حين لم يتسنَّ الحصول على رد رسمي من السلطات السعودية.

اقرأ أيضاً :

هل أوصل العرض العسكري رسالة قطر لمحاصريها؟

وأعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو الماضي، علاقاتها مع قطر، بدعوى دعمها للإرهاب، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية"، تقول الدوحة إنها "حصار ينتهك القوانين الدولية"، في حين يعتبرها الرباعي "مقاطعة".

مكة المكرمة