السعودية تعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون تجاه جازان

الحوثيون يطلقون صواريخهم تجاه المدن السعودية الحدودية بشكل مستمر

الحوثيون يطلقون صواريخهم تجاه المدن السعودية الحدودية بشكل مستمر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 15-05-2018 الساعة 16:25
الرياض - الخليج أونلاين


أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخاً باليتسياً أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة جازان جنوب غربي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عنه قوله: إن "قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة".

وأضاف أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان".

وبين المالكي أن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية، دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات".

اقرأ أيضاً :

هل تكمل الرياض محاولات الإقناع بـ"أبو ديس" عاصمة لفلسطين؟

من جهتها أعلنت مليشيات الحوثي، عبر تلفزيون "المسيرة" التابع لها، أنها قصفت "قاعدة الملك فيصل العسكرية في جازان بصاروخ بدر1 الباليستي".

تجدر الإشارة إلى أن عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية إسقاطها، أو اعتراضها وتدميرها، بلغ 35 صاروخاً، منذ 26 مارس الماضي، بحسب وكالة الأناضول.

وبلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 139، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات.

ويشهد اليمن، منذ ثلاثة أعوام، حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى.

وقُتل في الحرب اليمنية، منذ التدخل السعودي، قرابة 10 آلاف يمني، في حين أصيب أكثر من 53 ألف شخص، بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

وبحسب الأمم المتحدة، يشهد اليمن "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، كما يواجه خطر المجاعة.

مكة المكرمة