السعودية تعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون تجاه مدينة نجران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gnqeo2

112 سعودياً ومقيماً قُتلوا بالصواريخ الحوثية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-10-2018 الساعة 09:19
الرياض - الخليج أونلاين

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيات الحوثي اليمنية، باتجاه أراضي المملكة، وأعلنت أنها دمرته قبل بلوغه الهدف.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم التحالف السعودي-الإماراتي، تركي المالكي، الذي قال في بيان، الخميس: إن "قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، صاروخاً باليسيتاً أُطلق من محافظة صعدة شمالي اليمن من جانب الحوثيين باتجاه مدينة نجران جنوبي المملكة".

وأضاف: "تمكنت قوات الدفاع الجوي من اعتراض وتدمير الصاروخ، الذي أُطلق لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان في نجران".

وتابع المالكي: "لم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات".

 

تجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي أعلن مطلع الشهر الجاري، أن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها مليشيا الحوثي على السعودية بلغ 200 صاروخ، تسببت في مقتل 112 مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات.

ويشهد اليمن، منذ أربعة أعوام، حرباً عنيفة بين مسلحي جماعة الحوثي من جهة، والقوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، والمسنودة بقوات التحالف السعودي-الإماراتي، من جهة أخرى.

وفشلت كل المفاوضات ومحاولات التوصل إلى وقف لإطلاق النار منذ سيطرة مليشيات الحوثيين، المدعومين من إيران، على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، وتدخُّل تحالف عسكري بقيادة السعودية بالنزاع في مارس 2015.

وقُتل في الحرب اليمنية، منذ التدخل السعودي، قرابة 10 آلاف يمني، في حين أصيب أكثر من 53 ألف شخص، بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

وبحسب الأمم المتحدة، يشهد اليمن "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، كما يواجه خطر المجاعة.

مكة المكرمة