السعودية تعترض صاروخاً باليستياً استهدف "ينبع" الصناعية

الصاروخ كان باتجاه مدينة ينبع السعودية

الصاروخ كان باتجاه مدينة ينبع السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 05-06-2018 الساعة 09:25
الرياض - الخليج أونلاين


اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، فجر اليوم الثلاثاء، صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيات الحوثي باتجاه مدينة ينبع (شمال غربي المملكة).

وتعتبر ينبع محافظةً صناعيةً من محافظات منطقة المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وتقع على ساحل البحر الأحمر بإقليم تهامة، تبعد نحو 200 كم غربي المدينة المنورة، و125 كم جنوبي مدينة أملج، و300 كم شمالي مدينة جدة. بها شركات صناعية كبيرة؛ مثل "سابك" و"أرامكو".

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق صاروخ باليستي من قِبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة ينبع السعودية، واستهدف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات.

وأكد أن "تكرار إطلاق الصواريخ الباليستية يثبت عدم اكتراث المليشيا الحوثية الإرهابية بالجهود الأممية"، مضيفاً: "هذا العمل العدائي من قِبل القوات الحوثية يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم القوات الحوثية بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي"، معتبراً "إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني".

اقرأ أيضاً:

الإمارات والسعودية تطلبان الدعم الأمريكي للسيطرة على الحديدة

وكان العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي، قد قال في مؤتمر صحفي، مساء أمس الاثنين: إن "محافظة صعدة ما تزال مسرحاً لإطلاق الصواريخ الباليستية تجاه المملكة".

وأكد أن "قوات الشرعية استولت على صواريخ باليستية من الحوثيين في الحديدة، وأن التحالف يعمل على وقف تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين عبر ميناء الحديدة".

ووفقاً للبيانات الرسمية السعودية، فقد بلغ عدد الصواريخ التي أسقطتها أو اعترضتها دفاعات المملكة 42 صاروخاً، منذ 26 مارس الماضي، والسادس خلال شهر رمضان المبارك.

وبلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت السعودية منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف، الذي تقوده الرياض باليمن، قبل 3 سنوات، 146 صاروخاً.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً لدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مليشيا الحوثي التي سيطرت على عدد من محافظات البلاد بينها العاصمة، في سبتمبر 2015.

مكة المكرمة