السعودية تعترض صاروخ "سكود" أطلقه الحوثيون على نجران

الدفاعات السعودية اعترضت الاثنين صاروخاً أطلق على جازان

الدفاعات السعودية اعترضت الاثنين صاروخاً أطلق على جازان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 27-12-2015 الساعة 08:20
الرياض - الخليج أونلاين


اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، مساء السبت، صاروخاً من نوع "سكود"، أطلقه الحوثيون باتجاه نجران، جنوبي المملكة.

وقالت قناة الإخبارية السعودية (رسمية): إن "الدفاع الجوي السعودي دمر صاروخ سكود، كان متجهاً إلى نجران جنوبي المملكة انطلق من الأراضي اليمنية".

وأوضحت القناة أنه تم "تدمير الصاروخ قبل أن يصل نجران".

وكانت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أعلنت في وقت سابق من مساء السبت، إطلاق صاروخ "باليستي" على معسكر للحرس الوطني السعودي، في مدينة نجران، جنوبي المملكة.

وكانت الدفاعات الجوية السعودية اعترضت الاثنين الماضي، صاروخاً أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه "جازان" جنوبي المملكة، بحسب قناة الإخبارية السعودية، التي قالت: إن "القوات الجوية دمرت منصة إطلاق الصاروخ بعد تحديد موقعه".

وأعلنت مليشيا الحوثيين، مساء الأحد الماضي، عن إدخال 300 هدف عسكري، ومنشأة حيوية سعودية، ضمن أهدافها الصاروخية، وذلك بعد ساعات على انتهاء المفاوضات بين الحكومة اليمنية و"الحوثيين" في سويسرا، دون التوصل إلى اتفاق.

وانتهت، مساء الأحد الماضي، المشاورات السياسية التي رعتها الأمم المتحدة بشكل مباشر بين الحوثيين، والحكومة في مدينة "بال" السويسرية، دون التوصل لحل جذري، وتم الاتفاق على جولة جديدة منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأعلن رئيس الوفد الحكومي "عبد الملك المخلافي"، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء المشاورات، أن الرئيس "عبد ربه منصور هادي"، أبلغ الأمم المتحدة بتمديد قرار وقف إطلاق النار، الذي من المفترض أن ينتهي الاثنين الماضي، أسبوعاً إضافياً، شريطة التزام الحوثيين به.

مكة المكرمة