السعودية تعرض عقد مؤتمر للأطراف العراقية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-06-2014 الساعة 19:40
نيويورك - الخليج أونلاين


اقترح السفير السعودي في الأمم المتحدة، في نيويورك، عقد مؤتمر يجمع الأطراف العراقية كافة، وذلك في إطار البحث عن حلول للأزمة القائمة حالياً.

وأوضح فيصل طراد في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الأحد، أن بلاده تدعم رسالة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية التي حملها في زيارته إلى منطقة الشرق الأوسط اليوم- والتي استهلها بزيارة إلى القاهرة- بضرورة وجود حكومة في بغداد تدعم تطلعات الشعب العراقي.

يشار إلى أن الأزمة في العراق، والتي بدأت في العاشر من يونيو/ حزيران الجاري، إثر سيطرة مسلحين على مدينة الموصل شمال العراق، تفاعلت سريعاً في واشنطن، حيث عقدت قيادات دبلوماسية وعسكرية أمريكية العديد من اللقاءات للتباحث في كيفية التعامل مع الوضع الجديد، وتقدم المسلحين باتجاه العاصمة العراقية بغداد.

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أن بلاده سترسل 300 جندي إلى العراق للقيام بمهام استشارية، لكنه أكد أن الولايات المتحدة لا تفكر في إرسال قوات برية إلى العراق، داعياً في كلمة له بهذا الخصوص الأطراف العراقية كافة إلى التشاور لتشكيل حكومة قادرة على تلبية طموحات العراقيين.

واستهل جون كيري وزير الخارجية الأمريكية زيارة إلى الشرق الأوسط اليوم الأحد، من القاهرة، على أن يزور بعد ذلك المملكة العربية السعودية؛ للتباحث في كيفية إيجاد حل للأزمة المتفاقمة بالعراق.

مكة المكرمة
عاجل

وزير الخارجية التركي: لا نرى أن سياسات السعودية والإمارات لمحاصرة الجميع في اليمن صحيحة