السعودية تعلن الإفراج عن اثنين من مواطنيها اختطفا في العراق

تسلمت الداخلية العراقية 26 مختطفاً قطرياً في العراق الجمعة

تسلمت الداخلية العراقية 26 مختطفاً قطرياً في العراق الجمعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-04-2017 الساعة 19:04
الرياض - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الخارجية السعودية، الجمعة، الإفراج عن اثنين من مواطنيها المختطفين من العراق، اللذين كانا مع الصيادين القطريين الـ26 المختطفين منذ نحو عامين.

ووصلت إلى العاصمة الدوحة، مساء الجمعة، الطائرة التي تقل المفرج عنهم، بعد أن استلمتهم السلطات العراقية من قبل إحدى المليشيات المسلحة التي كانت تحتجزهم.

وبعد إعلان خبر الإفراج، عبرت الخارجية السعودية عن "شكر المملكة وتقديرها لحكومة العراق، وعلى رأسها رئيس الوزراء، الدكتور حيدر العبادي، لجهودها في العثور على المختطفين القطريين وإطلاق سراحهم".

وأكدت الخارجية نقلاً عن مصدر مسؤول بالوزارة، "وجود مواطنَين سعوديَّين بين المختطَفين"، مشيراً إلى أن جميع المختطفين الذين تم العثور عليهم بصحة جيدة، وغادروا الأراضي العراقية بعد ظهر اليوم (الجمعة).

اقرأ أيضاً :

فيديو مسرّب يظهر قتل الجيش المصري لمدنيين عزّل بسيناء

واختطف القطريون جنوبي العراق في ديسمبر/كانون الأول 2015، على يد مليشيات مسلحة. حيث كانوا ضمن مجموعة تقوم برحلة صيد في العراق، وتم اختطافهم من قبل قافلة ضمّت 100 مسلح في الصحراء بالقرب من الحدود السعودية.

وكانت وزارة الداخلية العراقية أكدت، الجمعة، رسمياً تسلمها 26 صياداً قطرياً كانوا مختطفين لدى مليشيات مسلحة منذ أكثر من عامين، مشيرة إلى أنها بصدد تسليمهم إلى سفير الدوحة في العراق بعد عمليات تدقيق أمني.

مكة المكرمة