السعودية تعلن سقوط صاروخ باليستي في جازان

بلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 138

بلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 138

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 14-05-2018 الساعة 17:04
الرياض - الخليج أونلاين


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الاثنين، سقوط صاروخ باليستي، أطلقه الحوثيون من اليمن تجاه جازان جنوبي غربي السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت صباح اليوم (الاثنين) صاروخاً باليستياً أطلقته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة".

وأوضح المالكي أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان)، وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان"، مبيناً أن "الصاروخ سقط في منطقة صحراوية غير مأهولة".

وفي وقت سابق قال تلفزيون المسيرة، التابع لمليشيا الحوثيين باليمن، إن مسلحي المليشيا أطلقوا صاروخاً على خزانات توزيع لشركة أرامكو النفطية السعودية في منطقة جازان.

اقرأ أيضاً :

السعودية تُعلن إسقاط صاروخين استهدفا العاصمة

وأوضحت القناة أن "الصاروخ باليستي من طراز بدر1".

ومساء الجمعة اعترض الدفاع الجوي السعودي صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه جازان، وذلك بعد يومين من إطلاقهم 4 صواريخ باليستية الأربعاء، باتجاه 3 مدن في المملكة، تم اعتراض اثنين منها وسقط الآخران في مناطق صحراوية.

وحسب وكالة الأناضول، فإنه استناداً إلى بيانات رسمية بلغ عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية سقوطها أو اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة 34 صاروخاً، منذ 26 مارس الماضي.

وبلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 138، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.

مكة المكرمة