السعودية تنفي تصريحات سفيرها الـ"مفبركة" ضد تركيا

السفير عادل مرداد في لقاء مع وزير الخارجية التركي

السفير عادل مرداد في لقاء مع وزير الخارجية التركي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 25-01-2017 الساعة 08:50
الرياض - الخليح أونلاين


أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية لدى تركيا، مساء الثلاثاء، أن ما تم تداوله من تصريحات للسفير السعودي في أنقرة عادل مرداد، ونسبت إلى موقع الـ"BBC" حول العلاقات السعودية-التركية "مفبرك".

وذكرت السفارة في بيان لها حول الموضوع: "تود السفارة أن توضح أن هذه التصريحات مفبركة؛ حيث إن السفير عادل بن سراج غادر تركيا قبل ثلاثة أسابيع بعد انتهاء فترة عمله، كما أن السفير مرداد لم يُدلِ بأي تصريحات سواءً لـBBC أو أي وسيلة إعلامية أخرى خلال الأشهر الماضية".

وكانت وسائل إعلام ومواقع إخبارية تناقلت الاثنين الماضي، تصريحات للسفير السعودي، قال فيها إن السلطات التركية وعلى رأسها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، "انقلبت خلال الآونة الأخيرة على شعار (رحيل الأسد) الذي كان يوماً خطاً أحمر لتركيا في تصرفاتها مع الأزمة السورية.

اقرأ أيضاً :

الجبير: إيران ترتكب "جرائم حرب" وتزرع خلايا إرهابية بالمنطقة

واستغرب السفير السعودي، بحسب التصريحات المفبركة المنسوبة إلى "BBC" هذا التحول في الموقف التركي، معتبراً إياه نموذجاً آخر من "الغدر التركي منذ الحكم العثماني للدول العربية، والذي يأتي الآن وفق المصالح التركية الجديدة".

وشهدت علاقات السعودية وتركيا تنامياً ملحوظاً خلال العامين الماضيين، وعبر مسؤولو البلدين في مناسبات عديدة عن تضامنهما بعضهما إزاء بعض، في حين أكد وزير الخارجية السعودي، الثلاثاء، أن علاقات بلاده مع تركيا متينة، وعلى تنسيق مباشر معها فيما يخص محادثات أستانة.

مكة المكرمة