السعودية تهاجم الأمم المتحدة وتتهمها بـ"التحايل"

الرابط المختصرhttp://cli.re/gVbWxk
الهجوم شمل مارتن غريفيث مبعوث الأمم المتحدة لليمن

الهجوم شمل مارتن غريفيث مبعوث الأمم المتحدة لليمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-09-2018 الساعة 21:59
الرياض- الخليج أونلاين

هاجمت قناة الإخبارية السعودية الرسمية ووسائل إعلامية أخرى، الأربعاء، منظمة الأمم المتحدة، بعد توقيع مكتب المنظمة الدولية للشؤون الإنسانية في اليمن اتفاقاً مع جماعة الحوثي اليمنية، السبت الماضي، لإنشاء جسر جوي من أجل نقل جرحى والتخفيف من الأزمة الإنسانية.

واتهمت "الإخبارية" الرسمية على صفحتها بموقع "تويتر"، الأمم المتحدة بـ"التحاليل" على قرار مجلس الأمن الدولي رقم "2216" الذي يحظر توريد الأسلحة للحوثيين، وهو ما يعد اتهاماً سعودياً رسمياً للمنظمة الدولية بنقل أسلحة للحوثيين.

ووقع وزير خارجية حكومة الحوثيين هشام شرف، والمنسقة الأممية للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، على مذكرة لتنظيم رحلات جوية لإجلاء الحالات الحرجة ابتداء من 18 سبتمبر الجاري.

ووظفت قناة الإخبارية منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لشن هجوم على الأمم المتحدة من خلال التغريد على وسم بعنوان "الأمم المتحدة تدعم الحوثي"، ونشر تعقيبات الحكومة اليمنية الغاضبة من القرار.

كذلك، لم تتوقف الصحف السعودية مثل "سبق"، و"عكاظ"، و"الحياة" اللندنية، عن الهجوم على الوكالة الدولية، حيث نشرت تغريدات تتهمها بـ"التحايل" من خلال اتفاقها مع الحوثيين، مستخدمة وسم "الأمم المتحدة تدعم الحوثي"، ونشرت تقارير تهاجم الاتفاق.

وصرح مسؤول حوثي عقب توقيع الاتفاق بأن "المذكرة تأتي كخطوة أولى للتخفيف من معاناة المرضى الذين بحاجة إلى علاج في الخارج، والذين منع العدوان نقلهم عبر مطار صنعاء الدولي".

وأضاف في تصريحات صحفية: "هذه الخطوة لا تعني بأي حال من الأحوال تأخير المطالبة بإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الجوية التجارية والمدنية"، لافتاً إلى أن المذكرة "تحمل طابعاً إنسانياً بحتاً".

وجدد تأكيده على ضرورة إعادة فتح مطار صنعاء، وقال: "إعادة فتح مطار صنعاء الدولي هو حق إنساني سيادي لليمن وشعبه، بما يضمن رفع المعاناة عن الشعب اليمني وخاصة فئات المرضى والطلاب ورجال الأعمال".

كذلك، غرد مدير قناة "سكاي نيوز" القريبة من السعودية، والتي تبث من الإمارات، عبر الوسم بالقول: "لا جديد في عبث الأمم المتحدة في أمن واستقرار اليمن، فما كان في الخفاء طوال الفترة الماضية أصبح الآن أمام العلن".

واتهم عضو هيئة الصحفيين السعوديين، خلف الدوسري، الأمم المتحدة بمد الحوثيين بالأسلحة، من خلال تغريدة قال فيها: "سبق وأن غذت الحوثيين بالأسلحة".

وخلال الوسم رصد "الخليج أونلاين" وجود توجه وإدارة للتغريدات والآراء الواردة فيه، برعاية رسمية، حيث جميع التغريدات تحمل نفس السياق وهو الهجوم على الأمم المتحدة واتهامها بدعم الحوثيين من خلال نقل أسلحة لهم.

مكة المكرمة