السلطات القبرصية تنقذ مئات المهاجرين السوريين قبالة سواحلها

صورة التقطتها مروحية وزارة الدفاع القبرصية للسفينة ويلاحظ تعرضها للأمواج

صورة التقطتها مروحية وزارة الدفاع القبرصية للسفينة ويلاحظ تعرضها للأمواج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-09-2014 الساعة 13:02
نيقوسيا (قبرص) - الخليج أونلاين


أنقذت السلطات القبرصية، الخميس، مئات من المهاجرين السوريين والفلسطينيين، معظمهم من النساء والأطفال، كادت أن تتخطفهم أمواج عاتية قبالة سواحل الجزيرة.

وكان نحو 345 شخصاً، بينهم 52 طفلاً وعشرات النساء، على السفينة الصغيرة "سالاميس فيلوكسينيا" في أثناء تعرضها لأمواج عاصفة على بعد 50 ميلاً بحرياً غربي سواحل قبرص، حين استقبلت السلطات إشارة استغاثة منها صباح الخميس.

وأفادت وزارة الدفاع في قبرص أنه "تم انتشال جميع الركاب دون أن يلحق بهم أذى"، مضيفة أنها أجرت الاستعدادات لاستقبالهم وتقديم العلاج الطبي لهم، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأظهرت الصور التي التقطتها طائرة عمودية تابعة للجيش القبرصي، في وقت سابق، عشرات الأشخاص يجلسون على سطح السفينة التي تعرضت لأمواج عاتية ورياح قوية.

ورفض 280 من المهاجرين مغادرة السفينة، مطالبين بنقلهم إلى إيطاليا قبل أن يوافقوا في نهاية المطاف على النزول إلى ميناء ليماسول.

وبعد نزولهم من السفينة دخل اللاجئون إلى منشأة أعدتها السلطات لوصولهم، حيث يمكن أن تتوفر العناية لمن يحتاج لها ولتسجيلهم، قبل أن يتم نقلهم إلى معسكر "كوكينوتريميثيا" على بعد نحو عشرة كم من العاصمة نيقوسيا، حيث سيكون ممكناً لهم الاستحمام وتلقي ثياب نظيفة والاستراحة، وفقاً للصليب الأحمر.

مكة المكرمة
عاجل

وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل انتهكت اتفاقيات تجنب الاحتكاك في سوريا

عاجل

وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها

عاجل

روسيا تحمل سلاح الجو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة الروسية بسوريا