السودان يُخرّج 100 ضابط قطري في "عرس عسكري ومدني" بالخرطوم

الرابط المختصرhttp://cli.re/g2BBWE

أفراد من الجيش القطري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 13-08-2018 الساعة 10:49
الخرطوم – الخليج أونلاين

خرّجت الكلية الحربية السودانية دفعة عسكرية جديدة لضباط بالجيش القطري، في حفل وُصف بـ"العرس العسكري والمدني"، بما يؤكد عمق العلاقات بين الدوحة والخرطوم.

وأقيم الحفل بالكلية الحربية السودانية، لتخريج أكثر من مئة ضابط برتبة "ملازم" من الجيش القطري، ضمن دفعات الكليات الحربية، وتزامناً  مع احتفال السودانيين بالذكرى الـ64 لتأسيس قواتهم المسلحة، بحسب ما نشرته "الجزيرة.نت" اليوم الاثنين.

وقال الملحق العسكري القطري للتدريب العميد ركن عبد الله المهنا: "نحن نحتفل بأبنائنا، والسنوات القادمة ستُظهر مدى تطوُّر العلاقات الاستراتيجية من خلال التمارين المشتركة بيننا وبين القوات العسكرية السودانية".

وشاركت في حفل التخرج أُسر قطرية انتقلت إلى العاصمة الخرطوم في رحلة جوية امتدت سبع ساعات بدل ثلاث، نتيجة الحصار الذي تفرضه السعودية والإمارات والبحرين على قطر منذ بداية الأزمة الخليجية.

ونهاية العام الماضي، أجرى رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم، في الخرطوم، مباحثات مع الرئيس عمر البشير، ورئيس أركان الجيش الفريق عماد الدين عدوي.

وركزت المحادثات على التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين، إضافة إلى المجال العسكري، ويقدَّر حجم الاستثمارات القطرية في السودان بأكثر من 3.8 مليارات دولار، حسب وزارة الاستثمار السودانية، إلى جانب مشروعات استثمارية أخرى.

مكة المكرمة
عاجل

جون بولتون: سنواصل فرض أكبر قدر من الضغوط على إيران ولا نسعى لتغيير النظام في طهران