السوريون يموتون بين سندان التحالف ومطرقة الأسد

40 مدنياً قتلوا من جراء قصف قوات التحالف، فيما قتلت قوات الأسد 61 مدنياً

40 مدنياً قتلوا من جراء قصف قوات التحالف، فيما قتلت قوات الأسد 61 مدنياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-09-2014 الساعة 15:40
اسطنبول - الخليج أونلاين


أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، بمقتل 40 مدنياً من جراء قصف قوات التحالف على مواقع لـ "تنظيم الدولة" شمال سوريا، فيما قتلت قوات الأسد 61 مدنياً، وذلك منذ أن بدأ التحالف الدولي غاراته على أهداف للتنظيم على الأراضي السورية، فجر الثلاثاء الماضي، ليموت السوريون هذه الأيام بسندان قصف التحالف تارة، ومطرقة نيران وبراميل الأسد المتفجرة تارة أخرى.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عن "أسفه لسقوط المدنيين من جراء غارات قوات التحالف"، داعياً الأخير إلى "الالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وتجنب قتل المدنين الأبرياء".

وبدأت الولايات المتحدة، بمشاركة خمس من الدول العربية الحليفة لها؛ وهي السعودية والإمارات والبحرين وقطر والأردن، هجومها على تنظيم الدولة، إذ استهدفت غارات جوية لمواقع لتنظيم "الدولة" وجبهة النصرة وشبكة خراسان (غير المعروفة)، والتي تقول واشنطن إنها تابعة للقاعدة، وكانت تستعد لشن هجمات داخل الولايات المتحدة.

سندان التحالف

وأدت الغارات التي شنتها قوات التحالف، منذ الثلاثاء الماضي، إلى مقتل 40 مدنياً وجرح عشرات آخرين، في دير الزور والرقة وأدلب وحلب.

وبحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أدى اليوم الأول لغارات التحالف، إلى مقتل أربعة عشرين مدنياً بينهم 5 أطفال وامرأة، من جراء الغارات الجوية لقوات التحالف على قرية كفردريان بريف إدلب، ومقتل 6 أشخاص من عائلة واحدة في ريف دير الزور شمال شرق سوريا.

وفي فجر الأربعاء، ثاني أيام الحملة على "تنظيم الدولة"، قتل عشرة أشخاص، بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى جرح العشرات، في الغارة التي شنتها طائرات التحالف على بلدة الهول في ريف الحسكة (شمال شرق).

وصباح اليوم الخميس، أدت الغارات التي شنتها قوات التحالف، إلى مقتل 6 أشخاص في مدينة الميادين بدير الزور شمال شرق البلاد.

مطرقة الأسد

وفي المقابل، قتل نظام الأسد، في اليوم الأول لبدء غارات التحالف، بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، 28 مدنياً، بينهم 4 أطفال وامرأتان، في أماكن متفرقة من البلاد.

وفي اليوم الثاني، شن نظام الأسد هجوماً بغاز الكلور السام، على بلدة عدرا العمالية، بريف دمشق، أدى إلى مقتل 14 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، وقتل 6 مدنيين آخرين من جراء قصف لطائرات النظام على بلدة دوما بريف دمشق.

كما قتل، اليوم الخميس، 13 مدنياً - بينهم نساء وأطفال - وجرح العشرات من جراء أربع غارات لمقاتلات النظام استهدفت الأحياء السكنية في دوما بالغوطة الشرقية.

مكة المكرمة