السيسي أول مهنئي ترامب.. وفلسطين تطالبه بحل الدولتين

السيسي يتطلع لعلاقات متينة مع أمريكا في عهد ترامب

السيسي يتطلع لعلاقات متينة مع أمريكا في عهد ترامب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-11-2016 الساعة 11:31
القاهرة - الخليج أونلاين


تقدم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، بخالص التهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، معرباً له عن تمنياته بالتوفيق والنجاح في أداء مهامه ومسؤولياته المقبلة، ليكون بذلك أول رئيس يوجه التهنئة له.

وقالت رئاسة الجمهورية المصرية، في بيان، صباح الأربعاء، إنه انطلاقاً من العلاقة الاستراتيجية الخاصة التي جمعت بين مصر وأمريكا على مدار عقود طويلة مضت، وإيماناً بالدور المهم والأهداف المشتركة التي تحققها وتصونها تلك العلاقة في دعم استقرار منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وحماية مصالح شعوب هاتين المنطقتين، فإن مصر تتطلع لأن تشهد فترة رئاسة الرئيس ترامب ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية-الأمريكية.

كما تمنت مزيداً من التعاون والتنسيق "لما فيه مصلحة الشعبين، وتعزيز السلام والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها".

وأضاف البيان أن جمهورية مصر العربية توجهت "بالتهنئة للشعب الأمريكي الصديق بمناسبة استكمال الاستحقاق الانتخابي الرئاسي بنجاح، متمنية دوام الرخاء والاستقرار والتقدم لشعب الولايات المتحدة".

اقرأ أيضاً :

آخر الفنانات المفتيات..هل تواجه شمس الكويتية المحاكم؟

من جهة أخرى طالب صائب عريقات، أمين عام سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، دونالد ترامب، بالعمل على "تحقيق حل الدولتين".

وقال عريقات في بيان صحفي: "إن السلام والاستقرار في المنطقة لن يأتيا إلا بهزيمة الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف: "مفتاح السلام هو إقامة الدولة الفلسطينية على الحدود المحتلة عام 1967 والقدس الشرقية عاصمتها، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل".

من جانبه علّق الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، على نتائج الانتخابات الأمريكية بقوله، إن فلسطين ستتعامل مع أي رئيس ينتخبه الشعب الأمريكي على قاعدة "تحقيق السلام في الشرق الأوسط القائم على أساس حلّ الدولتين"، وفقاً لوكالة الأناضول.

مكة المكرمة