السيسي يشيد بترامب ويدعو لعدم التسرع في الحكم عليه

السيسي وترامب في لقاء سابق

السيسي وترامب في لقاء سابق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-11-2016 الساعة 08:20
القاهرة - الخليج أونلاين


أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بنظيره الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، مشدداً على أهمية عدم الاستعجال في إصدار الأحكام عليه.

وتوقع السيسي، السبت، أن يكون الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب "أكثر قوة واشتباكاً مع القضايا التي تمس المنطقة العربية".

جاء ذلك في حديث بثه التفلزيون الحكومي في نشرته، لجزء من مقابلة للسيسي، أجرتها معه وكالة الأنباء البرتغالية الرسمية، بمناسبة توجهه إلى لشبونة، الأحد، في أول زيارة رئاسية مصرية للبرتغال منذ 24 عاماً، ومن المقرر أن تستمر يومين.

ورداً على سؤال حول تداعيات فوز ترامب، واحتمالية أن تؤدي سياساته إلى انعزال الولايات المتحدة عن الشرق الأوسط، قال السيسي: "الدور الأمريكي استراتيجي في المنطقة، وفي العالم، وأرى أنه (ترامب) سيكون أكثر قوة واشتباكاً مع القضايا التي تمس المنطقة، ولا أرى تراجعاً في ذلك".

اقرأ أيضاً :

الرياض: سياستنا الخارجية ثابتة ونختلف مع الأنظمة الفاشلة

وشدد السيسي على أنه "يجب أن نفرق ما بين التصريحات خلال الحملات الانتخابية وما بعد تولي الرئاسة، حيث تكون هناك فرصة لاستيضاح المعلومات والإجراءات"، متابعاً: "لا نريد أن نتعجل في الحكم على الأمور".

وكان السيسي أول رئيس عربي هنأ ترامب، متطلعاً إلى أن "تشهد فترة رئاسته ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية، ومزيداً من التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الشعبين، وتعزيز السلام والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط".

وتوصف العلاقات بين القاهرة وواشنطن بـ"الاستراتيجية"، حيث أكدت الرئاسة المصرية في أكثر من مناسبة أن "علاقتها مع الولايات المتحدة، استراتيجية ومهمة".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، فاز دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ليكون الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة ويخلف سلفه الديمقراطي باراك أوباما.

مكة المكرمة