"السيف السريع 3".. مناورات عُمانية بريطانية لتبادل الخبرات

سفينة بريطانية رست في ميناء الدقم استعداداً للتمرين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 09-07-2018 الساعة 20:00
مسقط - الخليج أونلاين

تستعد سلطنة عُمان لتنفيذ التمرين العسكري المشترك "السيف السريع 3"، الذي يجري بالاشتراك مع القوات المسلحة البريطانية في الخليج العربي، نهاية العام الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء "العُمانية"، الاثنين، أن  وزير المكتب السلطاني، سلطان بن محمد النعماني، بحث أمس الأحد، مع المستشار الخاص بوزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط، جون لوريمير، التفاصيل المتعلقة بتنفيذ هذا التمرين الذي يجري للعام الثالث على التوالي.

وأضافت أن التمرين سيقام في أكتوبر من العام الجاري، بين قوات السلطان المسلحة والقوات المسلحة البريطانية، بما يشمل صنوف الأسلحة البرية والبحرية والجوية.

وفي السياق ذاته وصلت إلى السلطنة بميناء الدقم بمحافظة الوسطى، إحدى السفن البريطانية تحمل على متنها بعضاً من المعدات العسكرية المزمع استخدامها في التمرين المشترك.

وأشارت الوكالة إلى أن "التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات القتالية واللوجستية في مجال تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة، من خلال استخدام أساليب وأسلحة حديثة وآليات تنسيق متطورة، تساهم في تعزيز القدرات العسكرية وإدامة الجاهزية والكفاءة العملياتية للقوات المسلحة للبلدين الصديقين، وبما يحقق الأهداف الوطنية المشتركة".

مكة المكرمة