الشرطة الإسرائيلية تعتقل شاباً هدد بتفجير مراكز يهودية

الشرطة الإسرائيلية تعتقل شاباً هدد بتفجير مراكز يهودية

الشرطة الإسرائيلية تعتقل شاباً هدد بتفجير مراكز يهودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-03-2017 الساعة 17:12
القدس المحتلة- الخليج أونلاين


أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنها اعتقلت، الخميس، شاباً إسرائيلياً يحمل الجنسية الأمريكية تشتبه في أنه هدد بتفجير مراكز يهودية، في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا.

وذكرت مصادر على علم بالقضية، لموقع "بي بي سي"، أن الشاب يبلغ من العمر 19 عاماً، وأنه عرف نفسه على أنه "يهودي".

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن دوافع الشاب لا تزال غير واضحة بالنسبة للمحققين.

وقالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية: إن "الإسرائيلي من الوسط اليهودي، وعمره 19 عاماً ومن سكان المنطقة الجنوبية".

ولفتت إلى أن الاعتقال تم بعد تعاون من قبل الشرطة الإسرائيلية مع مكتب التحقيقات الاتحادي (اف بي أي) التابع لوزارة العدل الأمريكية، وجهات أمنية شرطية من دول أخرى عدة بالعالم.

ولم تكشف السمري عن هوية المعتقل، لكنها قالت إن الاعتقال تم بعد عدة أشهر من التتبع والتحقيقات المتشعبة، "وبالتعاون مع جهات أمنية مختلفة بالعالم".

وأشارت إلى أنه ينسب إلى الإسرائيلي "شبهات بث الذعر والهلع في أنحاء دول شتى بالعالم، وترويج أنباء كاذبة محورها وضع عبوات ناسفة في أماكن عامة وشركات مدنية مختلفة".

وأضافت أن الأنباء التي بثها "هزت وطالت أنحاء دول عديدة في العالم وأدت، ضمن أمور أخرى، إلى تعطيل أعمال وأشغال جهات عديدة، وتسببت بأضرار مادية بالغة وتداعيات سلبية في سياق النظام العام، وبما شمل إجلاء مواطنين من عدة مواقع ومؤسسات عامة بالعالم، وحتى توقف حركة شركات طيران ونقل جوية وهبوط طائرات طارئ".

من جانبه، قال ميكي روزنفيلد، المتحدث بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام الأجنبي، إن الإسرائيلي "مشتبه به بتهديد منظمات وتجمعات يهودية، والتهديد بوجود قنابل في الولايات المتحدة الأمريكية".

وكانت الشرطة البلجيكية قد اعتقلت، الخميس، شخصاً حاول دهس حشد من المارة في مدينة أنتويرب.

اقرأ أيضاً:

مجزرة في الموصل.. مقتل أكثر من 230 مدنياً بقصف جوي

وقبيل الحادث كثفت الشرطة البلجيكية وجودها في شوارع بروكسل الخميس.

وعززت عواصم أوروبية درجة التأهب، بحسب قناة "العربية"، بعد هجوم لندن الذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 40، وتبناه تنظيم الدولة بحسب وكالة أعماق التابعة له.

وألقت الشرطة البريطانية القبض على 7 أشخاص في إطار تحقيقاتها في الحادث الذي وقع الأربعاء، عندما دهس مهاجم منفرد المارة على جسر وستمنستر بسيارته، واقتحم بوابات البرلمان القريب وطعن شرطياً قبل أن يُقتل بالرصاص.

وفي روما انتشرت الشرطة حول مقر البرلمان، ومن المتوقع وصول الآلاف من أفراد الشرطة الإضافيين في الأيام المقبلة، في ظل استعداد العاصمة لاستضافة قمة الاتحاد الأوروبي.

وفي برلين نفذت الشرطة دوريات أمنية، وأغلقت بعض المناطق حول المباني الحكومية الرئيسية.

مكة المكرمة