الشرطة المصرية تقتل 4 مطلوبين غرب القاهرة

منطقة كرداسة تتعرض للعديد من الحملات الأمنية (أرشيف)

منطقة كرداسة تتعرض للعديد من الحملات الأمنية (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-03-2017 الساعة 08:52
القاهرة - الخليج أونلاين


قتلت قوات الشرطة المصرية أربعة أشخاص، في وقت متأخر الخميس، بمنطقة كرداسة بمحافظة الجيزة غربي القاهرة.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني في وزارة الداخلية، أن القتلى مطلوبون على ذمة قضايا إرهابية بينها اغتيال ضابط وأعمال عنف، مؤكداً أنهم قتلوا "في تبادل لإطلاق النار مع أجهزة الأمن".

المصدر الأمني قال: إن "الشرطة عندما اقتربت من شقة يختبئ بها المطلوبون بادر هؤلاء بإطلاق الرصاص تجاه القوات؛ ما دفع الأخيرة للرد عليهم وقتلهم".

اقرأ أيضاً

قضاء مصر يبرّئ مبارك نهائياً من تهمة قتل المتظاهرين

ولم يتسن الحصول على تعقيب من مصدر مستقل بشأن رواية المصدر الأمني، لكن الشرطة المصرية غالباً ما تعزو قتل المعارضين إلى تبادل لإطلاق النار، في حين يؤكد ذوو القتلى أن الشرطة تقوم بـ"تصفيتهم عمداً".

ومنطقة كرداسة من المناطق التي شهدت مواجهات كبيرة بين أجهزة الأمن ومعارضين سياسيين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، عقب الانقلاب العسكري في يوليو/تموز 2013.

وخلال السنوات الثلاث الماضية، تعرضت كرداسة لعدة حملات أمنية أسفرت عن مقتل واعتقال وإصابة العشرات من المعارضين.

وتواجه مصر انتقادات محلية ودولية فيما يتعلق بعمليات القتل خارج إطار القانون التي تقوم بها أجهزة الأمن، فضلاً عن تقارير تتحدث عن عمليات اختفاء قسري غير مسبوقة بحق المعارضين.

ويتعرض الإسلاميون، وخاصة جماعة الإخوان المسلمين، لحملة استهداف واعتقالات غير مسبوقة في تاريخ مصر، حيث يقبع عشرات الآلاف منهم في السجون، بالإضافة إلى صدور أحكام تصل إلى حد الإعدام، وهي أحكام تصفها منظمات حقوقية بـ"المسيسة".

وأصبحت قرارات الضبط والإحضار التي تصدر عن النيابة العامة وسيلة لتقنين تصفية المدنيين العُزل، بدعوى مقاومتهم للسلطات خلال تنفيذ أوامر الضبط.

مكة المكرمة