الصحة العالمية: معركة الحديدة تؤثر على حياة 1.6 مليون يمني

السبت، دخلت قوات للتحالف العربي إلى مطار الحديدة

السبت، دخلت قوات للتحالف العربي إلى مطار الحديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-06-2018 الساعة 09:43
صنعاء - الخليج أونلاين


حذرت منظمة الصحة العالمية، مساء السبت، من أن تصاعد القتال حول مدينة الحديدة اليمنية (غرب)، سيؤثر على حياة مليون و600 ألف شخص.

وقال رئيس المنظمة، تيدروس أدهانوم، في بيان: إنه "مع تصاعد القتال حول الحديدة، أشعر بقلق عميق حيال التأثير الذي سيتركه على حياة وصحة ورفاهية مليون و600 ألف شخص يعيشون في المدينة وضواحيها، وعلى شعب اليمن في نطاق أوسع".

وأضاف أن "ميناء الحديدة يعد شريان الحياة الأساسي للبلاد".

اقرأ أيضاً :

فرنسا تتجاوز التحفظات الأمريكية وتدعم الإمارات في اليمن

ولفت البيان النظر إلى أنه يتم جلب أكثر من 70% من جميع المواد الغذائية والأدوية الأساسية وإمدادات الرعاية الصحية في البلاد، من خلال هذا الميناء.

وتابع: "نقف مع شركائنا في الأمم المتحدة لدعوة جميع أطراف النزاع لحماية الميناء، والسماح بمواصلة أدائه".

ودعا البيان جميع الأطراف "إلى حماية العاملين في مجال الصحة ومرافقهم من الأذى، وضمان الوصول دون عوائق إلى الفرق الطبية التي تسعى إلى علاج الجرحى".

ودخلت قوات تابعة للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية، مطار مدينة الحُديدة اليمنية أمس السبت، في أكبر معركة منذ تدخُّل التحالف بالحرب للتصدي لجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، في حين تتحدث مصادر أخرى عن أن المطار ما زال تحت قبضة الحوثيين.

وحذَّر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الجمعة، من أن القتال في الحُديدة سيزيد من معاناة اليمنيين.

ويعاني اليمنيون أوضاعاً معيشية وصحية متردّية للغاية؛ من جراء الحرب الدائرة منذ أكثر من ثلاث سنوات بين القوات الحكومية والمسلحين الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات منها صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة