الصحة اليمنية: الوضع الصحي على وشك الانهيار

انتشار حمى الضنك بشكل غير مسبوق في اليمن

انتشار حمى الضنك بشكل غير مسبوق في اليمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-06-2016 الساعة 08:43
صنعاء - الخليج أونلاين


أكد وكيل وزارة الصحة اليمنية، علي الوليدي، أن الوضع الصحي في اليمن على وشك الانهيار؛ بسبب الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي.

وبحسب موقع الإخبارية اليمني، ثمّن الوليدي دور مركز الملك سلمان للإغاثة، وتكفله بتسيير شحنات إغاثية ستصل خلال الأيام القريبة إلى بيحان.

وقال المهندس علي الصعبي، رئيس مجلس أبناء بيحان، إن وباء الضنك أتى ليشكل إضافة لمعاناة اليمنيين التي يعانونها؛ جراء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح على اليمن.

وأوضح أن حصار شبوة بيحان من قبل مليشيات الحوثي كان سبباً رئيساً في تفشي وباء الضنك، بالإضافة لما تعانيه المستشفيات في المدينة من نقص في الأدوية.

وصرح الصعبي في حديثه لبرنامج المشهد اليمني أن عدد الإصابات بالوباء بلغت 1080 إصابة، منها 44 إصابة خطرة.

وأضاف أن الرئيس هادي أصدر نداء عاجلاً لمركز الملك سلمان للإغاثة؛ لإغاثة شبوة بيحان، ووزارة الصحة شكلت لجنة متابعة لتفشي الوباء.

وأشار الصعبي إلى قيام فريق طبي من مكتب الصحة في مأرب بزيارة للمناطق المنكوبة بوباء الضنك، ومنحه عدداً من العلاجات المتوفرة للأهالي.

من جانبه قال علي الحميدي، من مكتب صحة مأرب، إن المستشفيات في المنطقة تستقبل يومياً ما بين 60-70 حالة من وباء الضنك، ونحن بحاجة ماسة لأبسط المقومات في المستشفيات؛ كالأدوية.

وأكد الحميدي أن هناك حالات يصعب الوصول إليها في المنازل؛ بسبب حصار مليشيا الحوثي، ما أدى لانتقال الوباء للمحافظات المجاورة.

مكة المكرمة