"الصليب الأحمر" تتهم مليشيات الحوثي وصالح باستهداف فرقها

العاملون في الصليب الأحمر دعوا جميع المنظمات الدولية للضغط على المليشيات المسلحة

العاملون في الصليب الأحمر دعوا جميع المنظمات الدولية للضغط على المليشيات المسلحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-07-2015 الساعة 09:36
عدن - الخليج أونلاين


اتهم أطباء في منظمة الصليب اﻷحمر الدولي، يعملون في عدن جنوبي اليمن، مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بـ"استهداف" فرقها الطبية، داعين المنظمات الإنسانية الدولية للضغط على المليشيات المسلحة للسماح بوصول المساعدات الطبية والإغاثية إلى عدن.

وأوضح العاملون في المنظمة، رافضين الإفصاح عن أسمائهم، لوكالة الأناضول، "أن ما يقوم به الحوثيون يتنافى تماماً مع القيم والأخلاق الإنسانية والمواثيق الدولية".

وقال الأطباء: إن "المليشيات تستهدف منازل بعض العاملين وفرق العمل لتمنعها من ممارسة مهامها في إنقاذ حياة العديد من الجرحى".

ودعا هؤلاء المنظمات الإنسانية الدولية والمنظمات الحقوقية كافة، للتدخل والضغط على المليشيات المسلحة، والعمل على السماح بوصول المساعدات الإغاثية والطبية لمحافظة عدن.

ولفتت المصادر إلى "أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح حولت في وقت سابق معظم المستشفيات والمراكز الصحية بعدن إلى ثكنات عسكرية، بما في ذلك مستشفى الجمهورية التعليمي، أكبر مستشفيات المحافظة، إلى جانب عدد من المراكز الصحية في المناطق التي تسيطر عليها في كريتر والمعلا والتواهي وخور مكسر.

وأضافوا: "لم يتبق إلا ثلاثة مستشفيات فقط تقع في النطاق الجغرافي الذي ما يزال بيد المقاومة الشعبية".

وكان العاملون في الصليب الأحمر في عدن، توقفوا عن تقديم الخدمات الطبية في وقت سابق، بعد استهداف مليشيات الحوثي وصالح لفرقه الطبية، قبل أن تعاود المنظمة نشاطها مؤخراً إثر الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها سكان المحافظة منذ أكثر من 3 أشهر ونصف.

مكة المكرمة
عاجل

النائب الديمقراطي مالينوسكي: الكونغرس الأمريكي يمكنه إحالة اسم بن سلمان إلى الإدارة لمعاقبته وفق قانون ماغنيسكي

عاجل

وسائل إعلام روسية: فتاة تفجر نفسها قرب نقطة تفتيش في غروزني بجمهورية الشيشان