الطيران اليمني يغير على مواقع الحوثيين في عمران

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-07-2014 الساعة 12:57
صنعاء- الخليج أونلاين


أغار الطيران اليمني على مواقع للمسلحين الحوثيين في محافظة عمران شمالي اليمن، عقب سيطرتهم على المحافظة يوم أمس، حسب مسؤول في المحافظة.

وقال المسؤول اليمني: "الطيران اليمني شن اليوم، الأربعاء، غارات مكثفة على مواقع في مقر اللواء 310، التابع للجيش ومقر قوات الأمن الخاصة، ومواقع أخرى بالقرب من جبل ضين المطل على مدينة عمران التي تحمل اسم المحافظة، دون أن يعرف على الفور حصيلة ضحايا القصف".

وأشار المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إلى أن "الحوثيين فجروا عدة منازل تابعة لوجاهات اجتماعية في المحافظة، بينها منزل وكيل محافظة عمران الشيخ عبد الرحمن الصعر".

وأوضح أن "قناصين حوثيين، قتلوا اليوم عدداً من المواطنين في مدينة عمران، ومنعوا نقل المصابين إلى المراكز الصحية".

وفي سياق متصل، يعقد مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق اليوم "جلسة طارئة" لمناقشة تطورات الوضع في اليمن، في ضوء تواصل أعمال العنف في محافظة عمران، التي سقطت كلياً بيد جماعة الحوثي، أمس الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، أنه من المتوقع أن يصدر مجلس الأمن في ختام الجلسة بياناً رئاسياً حول تطورات الأوضاع في اليمن.

ومنذ أسابيع، تدور مواجهات بين مسلحي الحوثيين وقوات اللواء 310، التابع للجيش في محافظة عمران، أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى من الجانبين، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على المحافظة.

(وكالات)

مكة المكرمة