العاهل السعودي يدين اغتيال النائب العام المصري

الملك سلمان وصف جريمة اغتيال النائب العام المصري بالعمل "الجبان"

الملك سلمان وصف جريمة اغتيال النائب العام المصري بالعمل "الجبان"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-06-2015 الساعة 22:13
الرياض- الخليج أونلاين


أدان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الثلاثاء، الهجوم الذي أدى إلى مقتل النائب العام المصري، هشام بركات، أمس، في القاهرة، واصفاً إياه بـ"الإرهابي الإجرامي الجبان".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه العاهل السعودي بالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أعرب خلاله عن عزائه ومواساته بوفاة النائب العام من جراء الهجوم الذي استهدفه أمس، وأعرب الملك سلمان "عن إدانته واستنكاره لهذا الهجوم الإرهابي الإجرامي الجبان"، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وعبر العاهل السعودي "عن عزائه ومواساته لحكومة وشعب مصر الشقيق، ولأسرة النائب العام، المستشار هشام بركات ".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، شُيّع جثمان النائب العام المصري، هشام بركات، بجنازة عسكرية أقيمت له في القاهرة، تقدمها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يرافقه عدد من المسؤولين والوزراء وقادة الجيش والشرطة وشيخ الأزهر، أحمد الطيب، إضافة إلى عدد من القضاة وأعضاء النيابة العامة.

وأمس الاثنين، توفي النائب العام، هشام بركات، متأثراً بجراحه، على خلفية استهداف موكبه في اليوم نفسه بسيارة مفخخة تم تفجيرها عن بعد، بمنطقة مصر الجديدة، شرقي القاهرة، بحسب بيان النيابة العامة.

وجاءت الوفاة "إثر نزيف حاد بالبطن، خلال إجراء العملية الجراحية له‎"، وفق ما قاله المتحدث باسم وزارة الصحة، حسام عبد الغفار، للأناضول، مضيفاً أن التفجير أسفر أيضاً عن إصابة 6 أشخاص؛ بينهم شرطيان، دون أن يتطرق لطبيعة إصاباتهم.

مكة المكرمة
عاجل

أبناء محافظة المهرة احتجوا على استحداثات عسكرية للقوات السعودية بالقرب من ميناء

عاجل

مقتل متظاهر وإصابة آخرين خلال تفريق قوات يمنية وسعودية لاعتصام بمحافظة المهرة شرق