العاهل السعودي يشيد بدور رجال الأمن في "تحطيم الفئات الضالة"

أشاد العاهل السعودي بدور رجال الأمن

أشاد العاهل السعودي بدور رجال الأمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-10-2014 الساعة 16:35
الرياض- الخليج أونلاين


أشاد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، بدور رجال الأمن "في تحطيم همم أعوان الشيطان من الفئات الضالة"، في إشارة إلى تنظيم القاعدة ومن يعتنق أفكاره.

جاء هذا في كلمة ألقاها الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي، نيابة عن العاهل السعودي، خلال استقباله أمراء وعلماء وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في الحج بالديوان الملكي بقصر منى، مساء اليوم، وبثها التليفزيون السعودي.

وقال العاهل السعودي في كلمته مخاطباً قادة القطاعات العسكرية والأمنية : "أنتم عماد هذا الوطن وحماة أمنه، تصدونَ عنه كل طامع وحاقد وحاسد".

وتابع: "إن هذا الوطن وشعبه، يُقدر دوركم الرائد، الذي حطّمَ همم أعوان الشيطان من الفئات الضالة".

وتعبير الفئات الضالة يستخدم في السعودية للإشارة إلى تنظيم القاعدة ومن يعتنق أفكارهم.

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أصدر في 3 فبراير/ شباط الماضي، أمراً ملكياً يقضي بمعاقبة كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة بأي صورة كانت، أو انتمى إلى التيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة أو المصنفة منظمات إرهابية داخلياً أو إقليمياً أو دولياً بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات، ولا تزيد على عشرين سنة.

وقضى الأمر بتغليظ عقوبة تلك الجرائم إذا كان مرتكبها "عسكرياً" لتكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن خمس سنوات، ولا تزيد على ثلاثين سنة.

وتشارك السعودية في توجيه ضربات لتنظيم "الدولة" في سوريا، ضمن التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، وبدأ عملياته الجوية قبل نحو 11 يوماً.

وشارك أميران سعوديان من الأسرة الحاكمة؛ أحدهما نجل لولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز، في أولى الضربات الجوية التي وجهتها القوات الجوية لتنظيم "الدولة"، الثلاثاء، 23 سبتمبر/ أيلول الماضي.

مكة المكرمة