العبادي: تحرير 5 آلاف كيلومتر مربع من سيطرة تنظيم "الدولة"

العبادي قال إن هناك تقلصاً كبيراً لداعش على الأرض

العبادي قال إن هناك تقلصاً كبيراً لداعش على الأرض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-10-2014 الساعة 21:35
بغداد - الخليج أونلاين


قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الاثنين، إنه تم تحرير 5 آلاف كم مربع من الأراضي غربي العراق التي كانت يسيطر عليها تنظيم "داعش" (الدولة الإسلامية)، خلال اليومين الماضيين، مشدداً على استمرار الحرب ضد التنظيم، ومتعهداً الأسر النازحة بإرجاعهم إلى ديارهم وتأمين العيش الكريم لهم.

وبحسب بيان نشره مكتب العبادي، اليوم، فإن العبادي قال خلال زيارته للأسر النازحة: إن "القوات الأمنية والحشد الشعبي استطاعا تحرير 5 آلاف كم مربع من الأراضي العراقية التي كانت تحت سيطرة داعش، كما أن هناك تقدماً في الحرب بمحافظة الأنبار (غرب)".

وأضاف أن "هناك تقلصاً كبيراً لداعش على الأرض، والحرب معه مستمرة حتى القضاء عليه".

وأوضح البيان أن "العبادي زار ضمن جولاته التفقدية لكل فئات وشرائح المجتمع العراقي العوائل النازحة من المناطق التي استولت عليها عصابات داعش الارهابية".

وتفقد العبادي العوائل النازحة في مدينتي الصدر والسيدية (ضاحيتين جنوبي بغداد)، ووجه الجهات المعنية إلى تقديم كل المساعدات الضرورية التي تحتاجها تلك العوائل، بحسب البيان ذاته.

ونقل البيان عن العبادي قوله: "نسعى لإيجاد الحلول المناسبة لهذه العوائل وتوفير متطلبات العيش الكريم لهم"، متعهداً "إعادة هذه العوائل إلى مساكنها وطرد وسحق العصابات الإرهابية التي استولت على مناطقهم ومنازلهم وارتكبت أبشع الجرائم".

وبموازاة تحركاته في العراق، يخوض مسلحو تنظيم "الدولة" معارك ضارية ضد قوات كردية، مدعومة بغارات جوية أمريكية، في محيط بلدة عين العرب (كوباني باللغة الكردية) شمالي سوريا قرب الحدود مع تركيا.

وبدأ الطيران الحربي الأمريكي، في الثامن من أغسطس/ آب الماضي، شن غارات على مواقع لتنظيم "الدولة" في العراق، قبل أن يوسع تلك الغارات ضمن تحالف دولي يضم دولاً غربية وعربية، ليشمل توجيه ضربات للتنظيم في سوريا.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على مساحات واسعة في الجارتين، العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، وأعلن زعيمه أبو بكر البغدادي "خليفة للمسلمين"، وينسب للتنظيم قطع رؤوس رهائن لديه وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي