العبادي يزور بيجي بعد استردادها كاملة من تنظيم "الدولة"

صور من زيارة رئيس الوزراء العراقي لقضاء بيجي أمس الجمعة (نشرها الموقع الرسمي للعبادي)

صور من زيارة رئيس الوزراء العراقي لقضاء بيجي أمس الجمعة (نشرها الموقع الرسمي للعبادي)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-10-2015 الساعة 13:06
بغداد - الخليج أونلاين


أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم السبت، أن قواته الأمنية تمكنت من السيطرة على قضاء بيجي، شمالي البلاد، بعد 7 أشهر من القتال الشرس ضد تنظيم "الدولة".

وأضاف بيان صدر عن رئاسة مجلس الوزراء: أن "العبادي تفقد أمس الجمعة مدينة بيجي المحررة، وزار مصفاة بيجي التي تم تحريرها بالكامل، كما عقد اجتماعاً بالقيادات الأمنية والعسكرية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي".

وأشار إلى أن "العبادي بارك الانتصارات المتحققة على داعش الإرهابية، بفضل التلاحم البطولي بين أبناء الشعب العراقي"، مؤكداً أن "العراقيين أثبتوا اليوم أنهم يقاتلون ومن جميع الطوائف من أجل تحرير بلدهم من هذا الخطر وفكره المنحرف".

وقال العبادي: إن "بيجي ومعركتنا فيها أثبتت قدرة العراقيين وصمودهم لتحرير مدنهم، فالمعركة ومنذ 7 أشهر تشهد قتالاً شرساً، ولكننا عندما صممنا على تحريرها حقق أبطالنا انتصارات باهرة على العدو".

واستعادت القوات العراقية مدعومة بعشرات آلاف المقاتلين من الحشد الشعبي ومقاتلي العشائر، الأسبوع الماضي، قضاء بيجي الذي يضم أكبر مصفاة للنفط ومناطق محيطة به من قبضة مسلحي تنظيم "الدولة".

وكانت بيجي مسرحاً لمعارك عنيفة على مدى أشهر طويلة، بين التنظيم والقوات العراقية، حيث تبادل الطرفان السيطرة على المنطقة عدة مرات، دون أن يتمكن أي منهما من إحكام قبضته عليها.

مكة المكرمة