العبادي يوجه الداخلية بملاحقة مقتحمي مجلس النواب

المظاهرات في مجلس النواب العراقي

المظاهرات في مجلس النواب العراقي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-05-2016 الساعة 11:09
بغداد - الخليج أونلاين


وجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، وزير الداخلية، محمد الغبان، الأحد، بملاحقة العناصر التي اعتدت على القوات الأمنية والمواطنين وأعضاء مجلس النواب، وقامت بتخريب الممتلكات العامة، أثناء اقتحام المتظاهرين المنطقة الخضراء، أمس السبت، بحسب وكالة الأناضول.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، في بيان: إن "العبادي وجه وزير الداخلية بملاحقة العناصر التي اعتدت على القوات الأمنية والمواطنين وأعضاء مجلس النواب وقامت بتخريب الممتلكات العامة".

من جهتها قالت كتلة التحالف الوطني (تحالف القوى الشيعية في مجلس النواب) التي ينتمي إليها العبادي: إن "التحالف الوطني يدعو الشعب العراقي أن لا تكون الدعوات للإصلاح والتصدي سبيلاً لهدم مُؤسَّسات الدولة، أو تعطيلها، والتجاوز على الآليّات الدستوريّة لإجراء التغيير"، داعيةً المتظاهرين إلى "أخذ الحيطة والحذر من المُندسِّين الذين لا يُريدون الخير للعراق من أنَّ يستغلوا الوضع الحاليَّ، فيقوموا بتخريب ممتلكات الدولة".

وكان الآلاف من أنصار التيار الصدري قد اقتحموا المنطقة الخضراء، التي تضم مقرات الحكومة ومجلس النواب وسفارات عربية وغربية، ودخلوا مبنى المجلس النيابي، على خلفية تأجيل جلسته التي كانت مقررة أمس السبت، لتقديم رئيس الحكومة، حيدر العبادي، باقي تشكيلة وزارة التكنوقراط التي قدم جزءاً منها قبل أيام.

وقام المقتحمون بضرب نواب وشتمهم، ومحاصرة آخرين، وحطموا الأثاث والأجهزة الكهربائية الموجودة داخل المجلس، قبل أن ينتقلوا بالاحتجاجات إلى ساحة الاحتفالات.

مكة المكرمة