العثور على أجزاء من جثة خاشقجي بمنزل القنصل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6QkyeY

المصدر أكد وجود أجزاء الجثة بحديقة القنصل السعودي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-10-2018 الساعة 23:16
إسطنبول - الخليج أونلاين

كشفت قناة "سكاي نيوز" البريطانية عن مصدر أمني تركي عثور قوات الأمن المحلية على أجزاء من جثة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، داخل حديقة منزل القنصل  السعودي في إسطنبول، بوجه "مشوه"، وجثة "مقطعة".

ونقلت "سكاي نيوز" عن المصدر، اليوم الثلاثاء، أن بقايا جثة خاشقجي الذي قتل داخل قنصلية بلاده في 2 أكتوبر، اكتشفت أجزاء منها في حديقة منزل القنصل السعودي محمد العتيبي، الذي أعفته المملكة من مهامه بطلب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتطابقت المعلومات التي كشفتها "سكاي نيوز" مع ما ذكره السياسي التركي المعارض، دوغو برينجيك، الاثنين، عن أن عناصر الأمن التركي خلال عمليات البحث المتواصلة عثروا على أجزاء من جثة خاشقجي، ولكن داخل حديقة القنصلية السعودية.

وقال أردوغان اليوم الثلاثاء، إن بلاده "تعرف مَن قتلَ الصحفي السعودي خاشقجي والجهة التي أمرت بذلك، وقدَّمنا بعض الأدلة للملك سلمان على قتل خاشقجي"، وأبلغته أيضاً "سوء إدارة القنصل السعودي لمجريات القضية".

 

وكان العتيبي قد غادر تركيا متوجّهاً إلى السعودية، الثلاثاء 16 أكتوبر الجاري، قبيل وصول فريق المحقّقين الأتراك لمقر إقامته.

وبحسب قناة "الجزيرة"، فإن المحقّقين الأتراك كانوا يخطّطون للاستماع لإفادة القنصل محمد العتيبي بعد تفتيش المنزل.

وكان الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي قد اختفى عند مراجعته قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، يوم 2 أكتوبر الجاري، لتعلن السعودية لاحقاً مقتله، بعد إنكار ومحاولة تنصُّل من المسؤولية.

مكة المكرمة