العثور على مقبرة جماعية داخل قاعدة للجيش العراقي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-08-2014 الساعة 10:41
بغداد - الخليج أولاين


أعلن المجلس العسكري لعشائر محافظة الأنبار غرب العراق، الجمعة (8/ 08)، العثور على مقبرة جماعية تضم جثامين 23 مدنياً داخل قاعدة للجيش العراقي، استولى عليها مسلحو الفصائل في منطقة قرب مدينة أبو غريب غرب العاصمة بغداد.

وقال القيادي في المجلس محمد عبد الله المحمدي: إن "قاعدة الفوج الرابع بالفرقة السادسة، الواقعة في منطقة السميلات غرب قضاء أبو غريب، تم اقتحامها بعد اشتباكات مع قوات الجيش انتهت بانسحابهم منها، وعثر داخل ساحة تدريب القاعدة على مقبرة جماعية لضحايا اعتقلوا في وقت سابق".

وأوضح المحمدي في تصريحات صحفية: إن "الحادثة، التي تعتبر الثانية من نوعها منذ مطلع العام الجاري، تعبر عن مدى المأزق الأخلاقي والانحراف الذي وصل إليه الجيش".

ولفت إلى أن سكان المنطقة المحليين تعرفوا جثث عدد من الضحايا، مشيراً إلى أن "تسجيلات فيديو ستبث قريباً على مواقع التواصل الاجتماعي تبين تلك الجريمة".

وأوضح المحمدي أن قائد الفوج، المقدم حسين الحيدري، كان يشرف على عمليات الاعتقال للشبان الذين يختفي أثرهم بعد ذلك، ولا يمكن لذويهم المراجعة والسؤال عنهم، معرباً عن اعتقاده بـ"العثور على جثث أخرى في القاعدة ومحيطها".

في السياق نفسه، أعلن مستشفى الفلوجة العام، اليوم الجمعة، مقتل 8 مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة 29 آخرين بجروح؛ نتيجة إلقاء طائرات مروحية براميل متفجرة على أحياء مختلفة من مدينة الفلوجة.

وقال رئيس الأطباء في المستشفى، الدكتور أحمد الشامي، خلال اتصال هاتفي لـ"الخليج أونلاين": إن "الطائرات قصفت المستشفى، ما أدى إلى تدمير جميع مخازن الأدوية ومولدات الطاقة بشكل جعل المستشفى عاجزاً عن تقديم المساعدة للجرحى".

مكة المكرمة
عاجل

تيريزا ماي: مجلس الوزراء وافق على مسودة الاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي