العدل التركية تكثف لقاءاتها في واشنطن لبحث تسليم "غولن"

فتح الله غولن المتهم بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا

فتح الله غولن المتهم بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-05-2017 الساعة 09:33
واشنطن - الخليج أونلاين


بحث وفد من وزارة العدل التركية، مع نظرائه الأمريكيين، الثلاثاء، تسليم المعارض التركي فتح الله غولن، زعيم منظمة الخدمة "الكيان الموازي" المتهمة بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي تعرضت لها الحكومة التركية في 15 يوليو/تموز الماضي.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر في الوزارة قولها: إن "الوفد الذي يزور الولايات المتحدة برئاسة فارس قره، نائب المدير العام للقانون الدولي والعلاقات الخارجية في الوزارة، أجرى في واشنطن لقاءات حول عملية تسليم غولن (المقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية)".

وأضافت المصادر أن "الاجتماع استغرق 4 ساعات، وشارك فيه 3 قضاة عينهم الادعاء العام في أنقرة، الذي يجري التحقيقات حول منظمة غولن".

وأشارت إلى أن "الاجتماع بحث كل التفاصيل الخاصة بتسليم (غولن)، وقدم الوفد التركي لنظرائهم الأمريكيين معلومات حول الإطار القانوني للمسألة".

اقرأ أيضاً:

تركيا تعيد زي "الأغوز" العثماني لرجال الأمن رسمياً

وفي وقت سابق، من مساء الاثنين، التقى وزير العدل التركي بكير بوزداغ، في واشنطن، نظيره الأمريكي جيف سيشنز، وبحث معه قضية تسليم غولن لتركيا.

وقالت مصادر في وزارة العدل التركية، إن بوزداغ طلب، خلال اللقاء، أن تُنقل الملفات المتعلقة بالاعتقال المؤقت لغولن وتسليمه لأنقرة، إلى المحاكم الأمريكية في أسرع وقت ممكن.

وتأتي زيارة بوزداغ، قبل الزيارة المزمع أن يقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى الولايات المتحدة يومي 16 و17 مايو/أيار الحالي، والتي ستكون قضية تسليم غولن على رأس أجندتها.

مكة المكرمة