العراق.. "الدولة" يعيد سيطرته على عدة أحياء بمدينة "بيجي"

التنظيم يستعيد أحياء بيجي بعد نحو 10 أيام من إحكام الجيش العراقي سيطرته عليها

التنظيم يستعيد أحياء بيجي بعد نحو 10 أيام من إحكام الجيش العراقي سيطرته عليها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-07-2015 الساعة 14:11
بغداد - الخليج أونلاين


قال مصدر عسكري عراقي، إن تنظيم "الدولة" تمدد من جديد، الاثنين، في مدينة بيجي، بمحافظة صلاح الدين، شمالي البلاد.

وأضاف النقيب في الجيش العراقي غزاوي الجبوري، أن التنظيم هاجم، الاثنين، مدينة بيجي بالسيارات المفخخة والقذائف، ما أسفر عن تراجع القوات العراقية صوب جنوب المدينة، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وأوضح الجبوري أن عناصر التنظيم "اشتبكوا مع القوات العراقية في أحياء التأميم، وجديدة، والحريجية، والشط، وسط المدينة، ما أسفر عنه سيطرة التنظيم على هذه الأحياء، إلى جانب سيطرته على معظم الطريق الشرقي الموازي لنهر دجلة، في وقت انسحبت فيه القوات إلى منطقتي المزرعة، والمالحة، جنوبي بيجي".

ولفت النقيب في الجيش العراقي، إلى انتشار عناصر التنظيم وبأعداد كبيرة من القناصين في حيّي تل أبو جراد، والمهندسين‎، غربي المدينة، في وقت تحاول فيه القوات العراقية هناك الانسحاب من المنطقة بأقل الخسائر على الرغم من الغطاء الجوي الذي توفره المروحيات، ومهاجمتها لطرق إمداد عناصر التنظيم القادمة من ناحية الصينية، ومنطقة الفتحة الواقعة بين جبلي حمرين ومكحول، على حد قول المصدر.

وأشار الجبوري إلى أن قوات عراقية إضافية توجهت نحو بيجي لغرض دعم القوات الموجودة هناك.

بدوره، أفاد مصدر طبي في مستشفى "سامراء العام"، بالمحافظة، طلب عدم الكشف عن هويته، أن المستشفى "استقبل جثث 12 قتيلاً من القوات العراقية، إلى جانب 20 مصاباً"، فيما لم يتضح على الفور حجم الخسائر البشرية في صفوف التنظيم.

ولم يصدر بعد أي بيان رسمي عن الجيش العراقي بشأن الأحداث الجارية في بيجي.

وأعلنت القوات العراقية قبل نحو 10 أيام إعادة السيطرة على مدينة بيجي بشكل كامل من يد تنظيم "الدولة"، بعد أن سيطر عليها الأخير، منتصف العام الماضي.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي