العراق.. مقتل مدير شرطة ديالى و"الدولة" يهاجم بالأنبار

الجيش أحبط هجومين لتنظيم "الدولة" في الأنبار

الجيش أحبط هجومين لتنظيم "الدولة" في الأنبار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-02-2016 الساعة 12:20
بغداد - الخليج أونلاين


أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأحد، أن مدير إدارة شرطة المحافظة وأحد أفراد حمايته قتلا بتفجير جنوبي بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وقال المصدر: إن "عبوة لاصقة انفجرت داخل سيارة مدير إدارة قيادة شرطة ديالى، العقيد خالد الكرخي، أثناء قيامه بجولة تفتيشية على القطعات الأمنية قرب مستشفى الحياة جنوبي بعقوبة، ما أسفر عن مصرعه في الحال وأحد أفراد حمايته".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: أن "قوات الشرطة نقلت الجثتين إلى دائرة الطب العدلي وبدأت تحقيقاً في الحادث"، وفقاً لوكالة "المدى برس" العراقية.

وفي غرب البلاد قال اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، قائد عمليات الأنبار، الاثنين، إن قوات الجيش العراقي أحبطت هجومين لتنظيم "الدولة" على مقرين تابعين لها في الرمادي، مركز المحافظة.

ووفقاً لوكالة الأناضول، أوضح المحلاوي، أن "تنظيم داعش شن هجوماً عنيفاً بعشرات العناصر التابعة له على أحد مقرات الجيش التابعة للفرقة العاشرة الموجودة في منطقة الحامضية شرق الرمادي، على الطريق الدولي السريع". مبيناً أن "الهجوم كان من منطقة البوعبيد التي يسيطر عليها التنظيم شرق الحامضية".

وتابع المحلاوي أن "تنظيم داعش شن هجوماً آخر اليوم (الاثنين) على مقر لواء 76 التابعة للفرقة 16 بالجيش، قرب منطقة زنكورة شمال الرمادي، وتم التصدي للهجوم وتكبد داعش خسائر مادية وبشرية"، مقراً بوقوع خسائر في صفوف الجيش دون ذكر التفاصيل.

ومن جانب آخر أكد العقيد وليد الدليمي، الضابط العسكري في الجيش بالأنبار، أن "ثلاثة جنود قتلوا وأصيب 9 آخرون خلال صد الهجومين لتنظيم داعش في منطقة الحامضية شرق الرمادي، ومنطقة زنكورة شمال الرمادي".

مكة المكرمة