العراق.. هجوم مسلّح يستهدف شركة اتصالات كردية

"كورك" أوقفت خدماتها في 5 محافظات بالعراق

"كورك" أوقفت خدماتها في 5 محافظات بالعراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 14-10-2017 الساعة 13:13
بغداد - الخليج أونلاين


أعلنت شركة "كورك" للاتصالات المتنقّلة في العراق، السبت، توقف خدماتها في 5 محافظات جنوبية؛ عقب تعرض بدّالتها الرئيسية في محافظة بابل (100 كم جنوب بغداد) لهجوم مسلّح، مساء الجمعة، واختطاف 9 من موظفيها.

و"كورك"، التي تعتبر إحدى شركات الهاتف النقال الثلاث الرئيسة في العراق، تُعرف بأنها شركة كردية، ويوجد مقرها الرئيس في إقليم كردستان شمالي البلاد، ويملكها رجال أعمال أكراد.

وقالت الشركة في بيان، إن بدالتها الرئيسيّة الموجودة في الفرات الأوسط بمحافظة بابل (ذات الغالبية الشيعية)، تعرُضت لهجوم "إرهابي" من مجموعة من المسلحين يقودون 4 سيارات.

اقرأ أيضاً :

ساعات بغداد القديمة.. آثار شاخصة لحقب مختلفة تشكو الإهمال

وذكر البيان أن الهجوم أدّى إلى ضرر كبير في البدّالة، وخسائر مادية كبيرة، أدّت بدورها لتوقف خدمة الشركة في 5 محافظات؛ هي: النجف، وكربلاء، والديوانية، والسماوة، وبابل (جميعها تقع جنوب بغداد).

وأضاف أن المسلحين اختطفوا الفريق التقني المكوّن من مهندسين اثنين و7 موظفين.

وتابع البيان أن "شركة كورك للاتصالات سوف تلجأ لجميع الوسائل القانونية للكشف عن الجهة المسؤولة عن هذا العمل الإرهابي، علماً بأن الموضوع ما يزال قيد التحقيق حتى الآن".

ومساء الجمعة، أفاد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل، فلاح الراضي، أن مسلحين مجهولين اقتحموا مقر الشركة بالمحافظة، لكنه ذكر أن "مقر الشركة كان خالياً من الموظفين وعناصر الحماية".

وأضاف الراضي أن "أجهزة الأمن والاستخبارات انتشرت في المنطقة، وفرضت إجراءات أمنية مشددة"، مؤكداً أن "المحافظة ترفض مثل هذه الأعمال المخالفة للقانون"، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأناضول للأنباء.

وتصاعدت حدة الخلاف بين بغداد وأربيل؛ على خلفية إجراء الأخيرة، في 25 سبتمبر الماضي، استفتاء الانفصال عن العراق.

ولجأت بغداد إلى فرض عدة إجراءات ضد إقليم كردستان، بدأت بمنع الرحلات الجوية الدولية إلى مطاري أربيل والسليمانية، وإخضاع شبكات الاتصالات للهواتف النقالة في الإقليم للسلطة الاتحادية ونقلها إلى بغداد.

مكة المكرمة
عاجل

تقرير للخارجية الأمريكية: الكويت لعبت دوراً محورياً في التوسط بين الفرقاء الخليجيين

عاجل

تقرير للخارجية الأمريكية: الأزمة الخليجية أثرت سلباً على جهود مكافحة الإرهاب إقليمياً