العراق: 60 ألف جندي يشاركون في معركة غربي الموصل

قوات عسكرية عراقية كبيرة تشارك في معركة الموصل

قوات عسكرية عراقية كبيرة تشارك في معركة الموصل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 20-02-2017 الساعة 13:07
بغداد - الخليج أونلاين


أفاد مصدر عسكري عراقي، اليوم (الاثنين)، بأن 60 ألف جندي يشاركون في معركة استعادة الجانب الغربي من مدينة الموصل (شمال) من قبضة تنظيم داعش، التي انطلقت الأحد 19 فبراير/شباط 2017، لافتاً إلى وجود وحدات عسكرية أجنبية على الأرض لدعم القوات العراقية.

وقال العميد الركن محسن القريشي، في الفرقة المدرعة التاسعة من الجيش العراقي، لوكالة الأنباء التركية: إنه "من المقرر أن يشارك ما يقارب 60 ألف جندي عراقي في معركة تحرير الجانب الغربي من الموصل"، موضحاً أن "المعركة ستستمر بغطاء جوي أمريكي بريطاني فرنسي كندي".

ولفت النظر إلى "وجود وحدات عسكرية أجنبية على الأرض لتقديم الدعم بالقصف المدفعي للقوات العراقية"، دون أن يحدد الدول التي تنتمي إليها هذه الوحدات العسكرية.

وانطلقت الأحد العمليات العسكرية لاستعادة أحياء الجانب الغربي لمدينة الموصل من سيطرة مسلحي تنظيم داعش بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وتمكنت القوات العراقية، في اليوم الأول، من استعادة 17 قرية بمناطق الجانب الغربي للموصل، واستعادة 123 كم مربعاً، حسب بيان عسكري.

والجانب الغربي من الموصل أصغر من جانبها الشرقي من حيث المساحة، لكن كثافته السكانية أكثر؛ حيث تقدر الأمم المتحدة عدد قاطنيه بنحو 800 ألف نسمة.

مكة المكرمة