العريفي يحذر من "الدولة": خوارج جهلاء إياكم والانخداع بهم

العريفي حذر الشباب من الانخداع بالصور والتسجيلات الصادرة عن هذه التنظيمات

العريفي حذر الشباب من الانخداع بالصور والتسجيلات الصادرة عن هذه التنظيمات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-07-2015 الساعة 09:23
الرياض - الخليج أونلاين


حذر الداعية السعودي الشهير، محمد العريفي، الشباب العربي والمسلم من الانسياق وراء بعض التنظيمات المتشددة، داعياً إلى عدم الانخداع بالصور والمقاطع الصادرة عنها.

وقال العريفي، في تغريدات وجهها للشباب الذين يلتحقون بتنظيم الدولة والتنظيمات المشابهة، ممن يطلق عليهم في الأوساط العلمية في السعودية اسم "الخوارج"، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "يا ولدي أقسم بالله أني أحب لك الخير، أرجوك، اقرأ هذا الكلام بقلبك، الله يحفظ قلبك وروحك أنت غالٍ، وروحك غالية"، مرفقاً كلاماً مقتبساً عن الإمام محمد بن كثير، صاحب تفسير القرآن الشهير.

وأضاف: "يا ولدي أرجوك، والله إنك غالٍ علينا، لا تبذل روحك ومالك، وتفجع أهلك، في أمرٍ باطل، أو مشكوكٍ فيه، لا تنخدع بمقاطع وصور فتنساق وراءها متحمساً".

وجاء في كلام ابن كثير الذي يصف حال "الخوارج": "يعتقدون بجهلهم وقلة علمهم وعقلهم أن هذا الأمر يرضي الله عنهم، ولا يعلمون أنه من أكبر الكبائر والذنوب الموبقات، وأنه مما يزينه لهم إبليس".

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً للداعية الإسلامي، ينتقد فيه أفكار تنظيم الدولة، مؤكداً أنهم لا يفهمون الإسلام فهماً صحيحاً، ويعمدون إلى تشويهه.

وأشار العريفي إلى أن هؤلاء الشباب المنتمين للتنظيم لا يعرفون ولا يفقهون شيئاً في القرآن، وأنهم لا يحفظونه، ولديهم جهل في الدين ويظنون أنفسهم مقاتلين ومجاهدين في سبيل الله، مضيفاً: "هم ليسوا من أهل الله ولا يعلمون شيئاً في الفقه، ويأخذون المتشابهات في القرآن بغرض الفتنة، فالإسلام بريء مما يفعلونه من قتل، والاعتداء على الفتيات في القرى المسلمة بدعوى أنهم سبايا".

وشدد العريفي في نهاية حديثه، بحسب المقطع المصور، على أن "ما فعله الكفار لتنفير الناس من الإسلام بوسائل إعلام صرفوا عليها مليارات الدولارات ما ضرت الإسلام مثلما ضره هؤلاء خلال السنوات الثلاث أو الأربع الماضية".

مكة المكرمة