العسيري: لم يعد للحوثيين طائرات.. والجزء الأول من العملية نجح

 المتحدث الرسمي بقيادة تحالف "عاصفة حزم" العميد الركن أحمد عسيري

المتحدث الرسمي بقيادة تحالف "عاصفة حزم" العميد الركن أحمد عسيري

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 28-03-2015 الساعة 19:52
الرياض - الخليج أونلاين


أعلنت قيادة التحالف لـ"عاصفة الحزم"، وهي العملية التي تنفذها دول عربية بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن، نجاح الجزء الأول من العمليات العسكرية، بعد مضي ثلاثة أيام على انطلاقها.

وقال مستشار وزير الدفاع السعودي، المتحدث الرسمي لقيادة تحالف "عاصفة حزم"، العميد الركن أحمد عسيري، في المؤتمر الصحفي، السبت، بالرياض: "لم يعد هناك طائرات للحوثيين ولا مراكز اتصالات، ونحن لا نستبعد أن تكون تلك المليشيات قد خزنت أسلحة وذخائر".

وأوضح العميد عسيري "أن المليشيات الحوثية واصلت تحريك قواتها باتجاه الحدود السعودية"، مشدداً على أن "الجيش السعودي يتصدى لكل محاولات الحوثيين لاختراق الحدود".

وأكد أن التحالف مستمر في استهداف قواعد الصواريخ، وكذلك التجمعات المسلحة على الحدود السعودية، ومخازن الذخيرة والقوات الحوثية، معلناً في الوقت ذاته استهداف قوات التحالف أحد قادة الحوثيين اليوم، وشدد على أنه تم تحييد المضادات الأرضية والسيطرة على أجواء اليمن في أول 15 دقيقة.

وأكد المتحدث باسم "عاصفة الحزم" أن "طائرة سعودية سقطت بسبب خطأ فني وهي من طراز "إف 15"، وأنه تم إنقاذ الطيارَين في الوقت وبالطريقة المناسبة، وأحدهما عاد لعمله والآخر يعاني إصابة طفيفة في اليد".

وأشار إلى "أن المليشيات الحوثية تقصف منازل المواطنين بالهاون لإلصاق العملية بالتحالف، كما أنها تتحصن داخل تجمعات سكانية"، مشدداً على "أنه لا يتم تدمير البنية التحتية بضربات عشوائية"، موضحاً أن "الغارات ستتواصل لإعاقة التحركات وقطع إمدادات الحوثيين".

ولفت العسيري إلى أن القوات البحرية التابعة للتحالف أجلت من صنعاء دبلوماسيين من 12 جنسية.

مكة المكرمة
عاجل

السعودية | الملك سلمان: وقوفنا إلى جانب اليمن لم يكن خياراً بل واجباً اقتضته نصرة الشعب اليمني بالتصدي لعدوان ميليشيات انقلابية مدعومة من إيران

عاجل

السعودية | الملك سلمان: ستستمر المملكة في التصدي للتطرف والإرهاب والقيام بدورها القيادي والتنموي في المنطقة بما يزيد من فرص الاستثمار

عاجل

السعودية | الملك سلمان:من أولوياتنا في المرحلة القادمة مواصلة دعمنا للقطاع الخاص السعودي وتمكينه كشريك فاعل في التنمية