الغنوشي يرفع قضية ضد "سكاي نيوز" إثر "افتراءات كاذبة"

رئيس حركة النهضة الإسلامية في تونس راشد الغنوشي

رئيس حركة النهضة الإسلامية في تونس راشد الغنوشي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 22-06-2017 الساعة 13:13
تونس - الخليج أونلاين


رفع رئيس حركة النهضة الإسلامية في تونس، راشد الغنوشي، دعوى قضائية ضد قناة "سكاي نيوز عربية"؛ إثر اتهامها له بـ"تنسيق" اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد، سنة 2013.

وقال المكلف الإعلام في حركة النهضة، جمال عوي، الأربعاء: "تم تقديم دعوى قضائية باسم راشد الغنوشي، ضد (سكاي نيوز عربية) بلندن؛ لأن المؤسسة الإعلامية الأم موجودة في بريطانيا".

وأوضح عوي بحسب وكالة الأنباء الفرنسية، أن "الدعوى تأتي على خلفية اتهام القناة للغنوشي بتنسيق عملية اغتيال شكري بلعيد مع الجهادي الليبي السابق عبد الحكيم بلحاج".

ورداً على الاتهام الذي وجهته "سكاي نيوز"، قال عوي: "هذا كذب وافتراء ضد راشد الغنوشي وضد حركة النهضة"، لافتاً إلى أن مُعدّي التقرير "لم يتصلوا بنا ليسمعوا موقفنا من هذه الاتهامات".

من جانبه، قال مكتب المحاماة البريطاني "كارتر راك" الذي وكله الغنوشي لرفع الدعوى القضائية ضد القناة، إن الدعوى تأتي على خلفية اتهام الغنوشي باغتيال بلعيد.

اقرأ أيضاً:

جماهير الأفريقي التونسي تتضامن مع قطر وترفض حصارها

وفي 9 يونيو/حزيران الحاليّ، بثت القناة تقريراً قالت فيه: "اعترف الإرهابي أبو أنس الليبي، بعد أن ألقى الأمريكيون القبض عليه، بأن عبد الحكيم بلحاج متورط في الاغتيالات السياسية بتونس بالتنسيق مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي".

وأبو أنس الليبي، هو قيادي سابق في الجماعة الليبية المقاتلة التي كان عبد الحكيم بلحاج أحد مؤسسيها، وفي عام 2013 أوقفت الولايات المتحدة (الليبي) في طرابلس بدعوى دوره في اعتداءات 1998 ضد السفارتين الأمريكيتين في تنزانيا وكينيا.

واغتيل شكري بلعيد بالرصاص أمام منزله في العاصمة تونس يوم 6 فبراير/شباط 2013، وكان معروفاً بمعارضته الشديدة لحركة النهضة التي قادت حكومة "الترويكا" منذ نهاية 2011 عام وحتى مطلع عام 2014، واتهمت عائلته حركة النهضة باغتياله، في حين نفت الحركة تلك الاتهامات ووصفتها بـ"المجانية".

مكة المكرمة