"القاعدة" تدعو "المجاهدين" للتوحد لمواجهة التحالف الدولي

عناصر من تنظيم القاعدة

عناصر من تنظيم القاعدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-09-2014 الساعة 15:59
الرباط - الخليج أونلاين


دعا تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي وجزيرة العرب، في بيان مشترك غير مسبوق، "المجاهدين" إلى الوحدة في وجه "الحملة الصليبية" التي تقودها واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وفي سوريا، بحسب ما جاء في بيان للتنظيم نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال البيان المشترك الذي نشر على الإنترنت: "أمام هذه الحملة الصليبية الظالمة، لا يسعنا إلا الوقوف في عُدْوة الإسلام والمسلمين، ضد أمريكا اليهودية وحليفها اليهودي الصليبي الصفوي المرتد".

وكانت الولايات المتحدة قد دعت إلى تكوين تحالف دولي لمواجهة تنظيم الدولة عسكرياً ولوجستياً، لكون التنظيم بات يشكل خطراً عالمياً، بحسب تصريحات سابقة للرئيس الأمريكي أوباما، ومسؤولين في البيت الأبيض.

وأعلن الجيش الأمريكي أنه شن، وللمرة الأولى، ضربتين جويتين ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، الأولى بالقرب من بغداد، مساء أمس الاثنين، استهدفت موقعاً جنوب غربي العاصمة بغداد، والضربة الثانية في موقع بالقرب من سنجار، نتج عنها تدمير ست مركبات لـ"الدولة الإسلامية"، وجاءت هاتان الضربتان، في إطار العمل لمساندة الجيش العراقي في "هجومه ضد الدولة الإسلامية"، وفي إطار استراتيجية الإدارة الأمريكية الجديدة القاضية بتوسيع غاراتها الجوية على مواقع التنظيم، والتي بدأت في 8 أغسطس/ آب.

وشنت الطائرات الأمريكية هاتين الغارتين "خلال الساعات الـ 24 الماضية"، ليرتفع إلى 162 عدد الغارات الجوية على مواقع "الدولة الإسلامية" في شمالي وغربي العراق.

وتأتي الغارتان بعدما تعهد الدبلوماسيون المشاركون في مؤتمر باريس حول الأمن في العراق بدعم الحكومة العراقية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بـ"كل السبل الممكنة"، بما في ذلك "المساعدة العسكرية الملائمة".

وأيضاً بعد اجتماع جدة الذي ضم عشر دول إقليمية إلى الولايات المتحدة في التحالف لمقاتلة تنظيم "الدولة الإسلامية"، والقضاء عليه في نهاية المطاف، حسبما أعلن بيان جدة الذي وقع عليه المجتمعون ما عدا تركيا.

مكة المكرمة