القاهرة تتسلم طروداً غذائية إسرائيلية لرعاية 12 يهودياً مصرياً

يهود مصريون يمارسون طقوساً في أحد معابدهم

يهود مصريون يمارسون طقوساً في أحد معابدهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-09-2014 الساعة 17:33
القاهرة - الخليج أونلاين


انقرض اليهود في مصر، ولم يتبق منهم سوى 12 شخصاً؛ 11 سيدة ورجل واحد، يعيشون في القاهرة، ويحظى هؤلاء برعاية جالية من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي، التي لا تقيم اعتباراً لإنسانية ملايين السكان الأصليين في فلسطين.

وفي هذا الإطار، نقلت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، عن مسؤول بقرية البضائع في مطار القاهرة الدولي، أن القرية تسلمت 30 طرداً من المأكولات والمشروبات، تزن 358 كيلوغراماً، عبارة عن هدية من حكومة الاحتلال للطائفة اليهودية، حملتها طائرة إسرائيلية.

تأتي هذه الرعاية الخاصة في ظل الارتياح المتبادل بين سلطة الانقلاب الجديدة، والسلطات الإسرائيلية التي لم تألُ جهداً في دعم الانقلاب على كل المستويات منذ الإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي مطلع شهر يوليو/ تموز 2013.

وأضاف المصدر، الذي لم تسمّه الصحف المصرية: إن "مندوباً من السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، قام بإنهاء كل الإجراءات لاستلامها، بعد اتخاذ كل التدابير الأمنية والصحية بالكشف على الطرود، تمهيداً لتسليمها للطائفة اليهودية".

يذكر أن هذه المجموعة الصغيرة ترعى مصالحها رئيسة الطائفة ماجدة هارون، وتدير ممتلكات يهودية هي 12 معبداً و4 مقابر و5 مدارس بلا طلاب في كافة أنحاء مصر، أشهرها المعبد اليهودي الرئيسي بشارع عدلي بوسط القاهرة، والعديد من الآثار التراثية.

مكة المكرمة