القبض على زعيم تنظيم "الدولة" في صبراتة الليبية

عملية القبض تمت داخل منزل بضواحي تاجوراء

عملية القبض تمت داخل منزل بضواحي تاجوراء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-02-2016 الساعة 18:41
طرابلس - الخليج أونلاين


أعلنت قوة تابعة لوزارة الداخلية الليبية بحكومة طرابلس، الخميس، أنها ألقت القبض على زعيم تنظيم "الدولة" في صبراتة مع اثنين من مساعديه.

وقالت قوة الردع الخاصة التابعة للوزارة في الحكومة الموالية لتحالف فجر ليبيا، إنها وجهت، الأربعاء، ضربة أخرى لتنظيم "الدولة".

وأوضحت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنها ألقت القبض على زعيم التنظيم لمدينة صبراتة، 70كم غرب طرابلس، محمد سعد التاجوري الملقب بـ"أبو سليمان"، والمكلف من قبل قيادات التنظيم بمدينة سرت، 450 كيلومتراً شرق طرابلس.

وأضافت أنها ألقت القبض أيضاً في العملية الأمنية ذاتها على مساعده سالم العماري الملقب "أبو زيد"، إضافة إلى منسق استضافتهم ونقلهم إلى صبراتة أحمد دحيم الملقب "أبو حمزة التاجوري".

وتمت عملية القبض داخل منزل بضواحي تاجوراء، شرق العاصمة الليبية طرابلس.

ولم تعلن قوة الردع عن جنسية الموقوفين، إلا أن كنية التاجوري تنسب إلى منطقة تاجوراء المحاذية لطرابلس من جهة الشرق.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من تمكن عناصر من التنظيم من السيطرة لساعات على وسط مدينة صبراتة، قبل أن تطردهم الأجهزة الأمنية المحلية المنضوية ضمن تحالف "فجر ليبيا"، في عملية قتل فيها 18 من أفراد الأجهزة الأمنية.

إلى ذلك قتل 50 شخصاً في صبراتة الأسبوع الماضي، في غارة جوية نفذتها مقاتلة أمريكية على مقر لتنظيم "الدولة"، واستهدفت الغارة مسؤولاً ميدانياً في التنظيم يحمل الجنسية التونسية.

كما قتل في الغارة مواطنان صربيان كانا مخطوفين في ليبيا منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2015، إلا أن البنتاغون نفى مسؤوليته عن قتلهما.

مكة المكرمة