القرضاوي: الإسلام لا يجيز ترك المقاومة وحيدة

الشيخ يوسف القرضاوي

الشيخ يوسف القرضاوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-07-2014 الساعة 15:33
الدوحة - الخليج أونلاين


دعا الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إلى عدم ترك المقاومة الفلسطينية وحدها في ساحة المواجهة مع العدو الإسرائيلي.

وقال، في تغريدة على صفحته في موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء (23/ 07): "الإسلام فرض وحدة الأمة مهما تعددت أوطان المسلمين وتباعدت، ولا يجوز أن تترك المقاومة وحدها. الإسلام يفرض على الدول العربية والمسلمة الأخرى أن تمد المقاومة في غزة بالغذاء والدواء والسلاح. دور العلماء هو قيادة الأمة، ويجب أن يقوموا بمسؤوليتهم تجاه المقاومة الفلسطينية".

واستنكر العلّامة القرضاوي موقف الأنظمة العربية من العدوان على غزة، واصفاً إياه بـ"المخزي والفاضح على مر الزمان". واعتبر أن من المصيبة وتغييب الوعي عن الناس وصف حركة حماس بالإرهاب.

وخلال برنامج "سياسة في دين"، الذي يعرض على قناة "الجزيرة مباشر مصر"، أثنى القرضاوي على "صمود المقاومة الفلسطينية في مواجهة العداون الإسرائيلي الغادر الذي فرض نفسه بالقوّة"، مشدداً على حق المسلمين في المقاومة المستمرة حتّى تحرير الأرض.

وأضاف: "إن إسرائيل بدأت بالاعتداء على غزة، إلا أن المقاومة تنتصر وتصنع البطولات رغم قلة العدد وضعف الإمكانيات، وقضيتنا الفلسطينية هي قضية وجود".

وعن الموقف الرسمي العربي قال القرضاوي: "إن مواقف الدول العربية في التعامل مع العدوان الإسرائيلي ضعيفة ومتخاذلة، وإن الأنظمة العربية لم تقف هذا الموقف المخزي والفاضح على مر الزمان"، على حد تعبيره.

مكة المكرمة