القرضاوي يشيد بدور قطر وتركيا في توحيد المسلمين

أكد كورماز حاجة العالم الإسلامي إلى علماء أكثر من الطعام والشراب

أكد كورماز حاجة العالم الإسلامي إلى علماء أكثر من الطعام والشراب

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-11-2016 الساعة 20:53
الدوحة - الخليج أونلاين


أشاد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي، السبت، بدور تركيا وقطر في جمع كلمة الأمة الإسلامية، خصوصاً بين العرب والأتراك.

جاء ذلك في أثناء زيارة رئيس الشؤون الدينية التركية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في الدوحة محمد كورماز، حيث استقبله رئيس الاتحاد الشيخ يوسف القرضاوي والأمين العام الشيخ علي القره داغي.

وفي كلمته الترحيبية أثناء استقبال رئيس الشؤون التركية محمد كورماز، قال الشيخ القرضاوي: إن "قطر تقوم بدور كبير لمصلحة الأمة الإسلامية"، وأشاد بدور العلماء واتحادهم في حمل رسالة الإسلام الكبرى.

وفي هذا الصدد، أشار القرضاوي إلى "دور العرب في بداية الإسلام ودور الأتراك ابتداء من السلاجقة الذين حفظ الله بهم بلاد المسلمين بعد غزو الصليبيين وأصبحت الدول الإسلامية ضعيفة جداً وانحسر الإسلام إلا أن تصدي السلاجقة للأعداء أعاد للإسلام هيبته"، بحسب بوابة الشرق.

اقرأ أيضاً :

مفتي السعودية: ادعاء الإرهابيين الجهاد كذب وباطل

ونوه رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالدور الشيعي في محاربة الإسلام، وقال: إن "الشيعة ساهموا في قتل المسلمين".

من جانبه، اعتبر رئيس الشؤون الدينية التركية محمد كورماز الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مظلة للعلم والعلماء في العالم الإسلامي. وقال: إن "الاتحاد وجهة ومرجعية للمسلمين في كل مكان".

وأكد كورماز حاجة العالم الإسلامي إلى علماء أكثر من الطعام والشراب، وكذلك أهمية الاتحاد الذي يمثل مظلة عالمية للعلم والعلماء.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي