القضاء الأمريكي يرفض طعن ترامب على وقف قرار الحظر

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-02-2017 الساعة 09:55
واشنطن - الخليج أونلاين


رفضت محكمة الاستئناف الأمريكية، الأحد، طلباً تقدمت به إدارة الرئيس دونالد ترامب لإعادة تفعيل حظر السفر، وذلك بعد أيام من إصدار القضاء الفيدرالي حكماً بوقف تنفيذ الحظر بشكل مؤقت.

وكانت وزارة العدل الأمريكية طعنت على حكم أصدره القضاء الفيدرالي، الجمعة، بوقف العمل مؤقتاً بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حظر دخول اللاجئين ومواطني 7 دول ذات غالبية مسلمة للولايات المتحدة.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم، إن وزارة العدل قدمت طعناً في الحكم الذي أصدره القاضي الفيدرالي في مدينة سياتل بولاية واشنطن جيمس روبرت.

وبحسب وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية، فقد طلبت دائرة محكمة الاستئناف التاسعة في سان فرانسيسكو، من ولاية واشنطن وإدارة ترامب، تقديم مزيد من الحجج بعد ظهر غد الاثنين.

اقرأ أيضاً

هل يعيد ترامب رسم حدود الشرق الأوسط؟

ومن شأن هذا الرفض أن يسبب معارك قانونية تستمر حتى الأسبوع القادم على الأقل، بحسب الوكالة.

وفي الوقت الذي تطعن فيه وزارة العدل على الحكم، بدأت وزارتا الأمن الداخلي والخارجية بتنفيذه، وعلقتا العمل بقرار ترامب.

تجدر الإشارة إلى أن أمر ترامب التنفيذي المثير للجدل، يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 120 يوماً، وحظر دخول اللاجئين السوريين لأجل غير مسمى، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على مواطني سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

ومنذ توقيعه القرار يواجه ترامب انتقادات محلية وغربية وعربية كبيرة، وسط اتهامات له بتبني "سياسات عنصرية"، لا سيما تجاه العرب والمسلمين.

مكة المكرمة