القوات العراقية تزيل عشرات الألغام من طريق الرطبة

القوات العراقية استعادت مناطق كان يسيطر عليها تنظيم الدولة

القوات العراقية استعادت مناطق كان يسيطر عليها تنظيم الدولة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 19-05-2016 الساعة 15:15
يغداد-الخليج أونلاين


أزالت القوات العراقية، الخميس، عشرات الألغام والعبوات الناسفة من طريق بطول 80كم، يربط بين مدينة الرطبة في محافظة الأنبار، غربي البلاد، ومنفذ طريبيل الحدودي مع الأردن، بعد أن استعادته مؤخراً من سيطرة تنظيم الدولة.

وقال قائد حرس حدود المنطقة الثانية في الأنبار، اللواء الركن عمار الكبيسي، إن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من تطهير الطريق الرابط بين مفرق الرطبة ومنفذ طريبيل الحدودي بين العراق والأردن، من عشرات الألغام والعبوات الناسفة، وذلك بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

وأكد الكبيسي للأناضول أن "الطريق أصبح مؤمناً بالكامل، وخالياً من عناصر تنظيم الدولة والألغام والعبوات الناسفة"، لافتاً إلى أنه سيتم فتح الطريق الحدودي مع الأردن في وقت قريب.

وكان تنظيم الدولة قد سيطر على مدينة "الرطبة"، ومعظم الطريق الذي يربطها بمنفذ "طريبيل" على الحدود مع الأردن، بعد منتصف عام 2014، لكن القوات العراقية استعادت السيطرة على "الرطبة"، بعد معارك خاضتها مع عناصر التنظيم خلال الأسبوع الماضي.

وفي صيف 2014 اجتاح التنظيم مناطق شمالي وغربي العراق، لكنه خسر الكثير خلال الحملة العسكرية التي تشنها القوات العراقية بغطاء جوي من "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

ولا يزال التنظيم يسيطر على مدينتي الموصل عاصمة محافظة نينوى، والفلوجة كبرى مدن الأنبار غرب العراق.

مكة المكرمة