القوات العراقية تستعيد حي "الميثاق" ومنطقة تجارية بالموصل

هذا التقدم جاء بعد مدة قصيرة من استعادة الحي الصناعي

هذا التقدم جاء بعد مدة قصيرة من استعادة الحي الصناعي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-01-2017 الساعة 17:08
بغداد - الخليج أونلاين


عززت القوات العراقية تقدمها الميداني، الثلاثاء، على حساب تنظيم الدولة، باستعادة حي جديد ومنطقة تجارية داخل مدينة الموصل شمالي البلاد، بحسب مسؤول عسكري عراقي.

وقال العقيد في الجيش العراقي، مصطفى النادري، لوكالة الأناضول: إن "قوات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية استعادت حي الميثاق جنوب شرقي الموصل"، والتي تعد آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم وتبعد مسافة 400 كيلومتر شمال بغداد.

وأضاف النادري: "قوات مكافحة الإرهاب التي تقاتل في الجبهة الشرقية من المدينة استعادت منطقة المعارض والمجمع التجاري للمواد الاحتياطية جنوب حي التأميم شرقي المدينة".

لكن النادي لم يدل بتفاصيل عن حجم الخسائر في صفوف الطرفين من جراء المعارك المتواصلة.

اقرأ أيضاً:

ضرب "الأمن" في العراق.. ورقة إيرانية لتصفية حساباتها بالمنطقة

هذا التقدم جاء بعد مدة قصيرة من تمكن قوات جهاز مكافحة الإرهاب، وهي قوات نخبة في الجيش تلقت تدريبات على يد خبراء في الجيش الأمريكي، من انتزاع الحي "الصناعي" شرقي المدينة، في وقت سابق من اليوم.

ومنذ الأسبوع الماضي بدأت القوات العراقية المرحلة الثانية من الحملة العسكرية الرامية لانتزاع الموصل، حيث تقدمت في عدد من الأحياء وسط استمرار نزوح المدنيين.

ويشارك في عملية استعادة الموصل، التي بدأت في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ائتلاف يضم 100 ألف من جنود الجيش والقوات الخاصة والشرطة الاتحادية وقوات البيشمركة الكردية وقوات الحشد الشعبي الشيعية.

ومنذ بدء العملية استعادت القوات العراقية أكثر من ربع مساحة الموصل، وسط ترجيحات بإطالة أمد المعركة رغم توقعات سابقة للحكومة العراقية باستعادة المدينة قبل نهاية العام المنقضي (2016).

مكة المكرمة