القوات العراقية تستعيد نصف مركز تلعفر من سيطرة "داعش"

معركة تلعفر انطلقت الأحد الماضي

معركة تلعفر انطلقت الأحد الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 25-08-2017 الساعة 14:04
بغداد - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الجمعة، استعادة قواتها السيطرة على أكثر من نصف مساحة مدينة تلعفر، مركز قضاء يحمل نفس الاسم شمالي البلاد، من قبضة تنظيم الدولة، بعد أقل من أسبوع من انطلاق حملة عسكرية لتحرير القضاء.

وقال عبد الأمير يار الله، قائد الحملة العسكرية، في إيجاز عسكري شامل لسير المعارك بثه التلفزيون العراقي الرسمي: إن "القوات الأمنية حررت 16 حياً سكنياً من أصل 28 في مدينة تلعفر، منذ انطلاق العمليات، الأحد الماضي".

وأوضح يار الله أن مساحة مركز قضاء تلعفر تبلغ 26 ألفاً و600كم2، حررت القوات الأمنية منها 16 ألفاً و100 كم2، في حين بقيت مساحة 10.500كم2 تحت سيطرة تنظيم الدولة.

اقرأ أيضاً :

والأحياء المحررة وفقاً للإيجاز هي "الكفاح الجنوبي، الصناعة الجنوبية والمعامل، المعلمين، النداء، الطليعة (جنوب غرب)، الكفاح الشمالي، الوحدة، سعد (شمال غرب)، الجزيرة الجنوبي، الجزيرة الشمالي، الخضراء، التنك، النور1، النور2، النصر، العروبة الأولى (شرق)".

في حين ضمت المناطق غير المحررة أحياء: "الربيع، القادسية1، القادسية2 (شمال غرب)، القلعة (جنوب غرب)، حسن كوي، العروبة2، المثنى1، المثنى2، السلام، منطقة البواري، الصناعة الشمالية، العسكري (شرق)".

وبدأت القوات العراقية، الأحد الماضي، هجوماً لاستعادة قضاء تلعفر، الواقع على بعد نحو 65كم غرب الموصل (شمالي).

الهجوم يأتي في إطار حملة عسكرية مدعومة من الولايات المتحدة ضد التنظيم الذي ما زال يسيطر على مناطق غربي العراق وشرقي سوريا.

والمنطقة المستهدفة هي جبهة بطول نحو 60كم، وعرض نحو 40كم، وتتألف من مدينة تلعفر (مركز قضاء تلعفر) وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلاً عن 47 قرية.

مكة المكرمة
عاجل

وول ستريت جورنال: أرامكو_السعودية ترى في هبوط أسعار النفط مشكلة للسندات