القوات العراقية تعلن سيطرتها على بلدة الشرقاط

الوجهة التالية للجيش العراقي هي الموصل (صورة أرشيفية)

الوجهة التالية للجيش العراقي هي الموصل (صورة أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 22-09-2016 الساعة 16:59
بغداد - الخليج أونلاين


أعلنت القوات العراقية، الخميس، سيطرتها الكاملة على قضاء الشرقاط من أيدي تنظيم الدولة بعد معارك شرسة بدأت قبل أيام، استعداداً للتوجه إلى الموصل.

وقال بيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة: إنه "خلال 72 ساعة خاضت قواتكم المسلحة البطلة فيها معركة نوعية خاطفة تكللت بتحرير قضاء الشرقاط بالكامل، ورفع العلم العراقي على المقرات الحكومية فيه، وسط تهليل واستبشار الأهالي وتأييدهم، بعد هزيمة عصابات داعش الإرهابية وتكبيدها خسائر فادحة"، على حد وصفه.

وبدأ الجيش العراقي والمليشيات الشيعية المتحالفة معه، مسنوداً بطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، الثلاثاء، عملية طرد التنظيم من بلدة الشرقاط التي لها أهمية استراتيجية كبرى، لكونها تقع على طريق الإمداد الرئيسي الذي يمتد إلى العاصمة بغداد، وتقع على ضفاف نهر دجلة على بعد 260 كم شمال بغداد، وتعد آخر معاقل تنظيم الدولة في محافظة صلاح الدين التي سيطر عليها الجيش العراقي وحلفاؤه قبل أشهر.

ووزعت قيادة العمليات المشتركة صوراً للقوات العراقية داخل شوارع الشرقاط وهي تنزل رايات تنظيم الدولة وصوراً أخرى لجثث مقاتلي التنظيم بينهم أجانب.

ورفع سكان المدينة رايات بيضاء فوق منازلهم، ولم تشهد المدينة عمليات نزوح كبيرة، بحسب المسؤولين المحليين.

وتمكنت القوات العراقية في 25 أغسطس/ آب من استعادة بلدة القيارة التي تتمتع بموقع استراتيجي بسبب وجود مطار عسكري تعمل القوات العراقية حالياً على تأهيله من أجل استخدامه في معركة الموصل، آخر أكبر معاقل التنظيم في العراق.

مكة المكرمة