القوات العراقية تواصل الزحف وتسيطر على سدة الرمادي

استعادة السيطرة على سدة الرمادي يعد تقدماً للقوات العراقية نحو مركز المدينة

استعادة السيطرة على سدة الرمادي يعد تقدماً للقوات العراقية نحو مركز المدينة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 26-12-2015 الساعة 23:00
بغداد - الخليج أونلاين


أعلن الجيش العراقي سيطرته، السبت، على سدة "سد صغير" الرمادي، وتدمير تجمعين تابعين لتنظيم الدولة، خلال ضربة جوية جنوبي مدينة الفلوجة، بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقالت خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش، في بيان: إن "الفرقة العاشرة والقطعات الملحقة بها، سيطرت على سدة الرمادي (على نهر الفرات)، والمنطقة المحيطة بها"، مضيفة أن "القوات الأمنية سيطرت على الطريق الواصل بين جسر البو فراج ونهر الفرات نحو السدة، بعد تطهيره ضمن المحور الشمالي في الأنبار".

كما أكدت الخلية أن "القوة الجوية العراقية وجهت ضربة أسفرت عن تدمير تجمعين لعناصر داعش الإرهابي وقتلت من فيه (لم تشر إلى العدد) جنوبي الفلوجة".

من جانبه، قال قائد عمليات الأنبار بالجيش العراقي، اللواء الركن إسماعيل المحلاوي: إن "الجيش العراقي تقدم في المحور الشمالي لمركز مدينة الرمادي واستطاع فرض سيطرته على سدة الرمادي، الذي يقع بين الطريق الدولي السريع ونهر الفرات ضمن مركز المدينة شمالاً".

وأضاف المحلاوي، أن "استعادة السيطرة على السدة يعد تقدماً للقوات العراقية نحو مركز الرمادي لكونها تطل عليها مباشرة".

وكانت القوات العراقية بدأت، فجر الثلاثاء الماضي، عملية اقتحام لمركز مدينة الرمادي، لاستعادته من تنظيم الدولة، وتمكنت من استعادة السيطرة على معظم أحياء المدينة، خلال عملية عسكرية واسعة، ما تزال مستمرة.

مكة المكرمة
عاجل

رويترز: جمهوريون وديمقراطيون بمجلس الشيوخ يقدمون مشروع قانون ضد السعودية بسبب حرب اليمن ومقتل خاشقجي

عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي