القوات اليمنية تسيطر على حصن تاريخي وقرى غرب تعز

امتدت سيطرة القوات إلى التلال الواصلة بين الحمرة والرحبة (أرشيف)

امتدت سيطرة القوات إلى التلال الواصلة بين الحمرة والرحبة (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-06-2017 الساعة 17:46
صنعاء - الخليج أونلاين


سيطرت القوات الحكومية اليمنية، الأربعاء، على حصن تاريخي وقرى في منطقة الكدحة، غربي مدينة تعز، جنوب غربي اليمن.

وقال مصدر عسكري في قيادة محور تعز العسكري، لوكالة الأناضول، مُفضّلاً عدم الكشف عن هويته لكونه غير مخوّل بالحديث للإعلام: إن "قوات اللواء 35 مدرع، استعادت حصن الدرب التاريخي في قرية الرحبة وأجزاء واسعة من قريتي الرحبة والعفيرة".

وأفاد بأن "السيطرة امتدت إلى تلة المحروقات، والتلال الواصلة بين تلة الحمرة وقرية الرحبة".

اقرأ أيضاً :

منفذ تفجير بروكسل مغربي ذو 36 عاماً

وأضاف أن "جنديين اثنين من كتيبة الشهيد عبد الرقيب عبد الوهاب قُتلا وأصيب آخران، فضلاً عن مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين، في المعارك بين الطرفين، التي ما تزال دائرة حتى الساعة 17:00 (14:00 ت.غ)".

وتكمن أهمية منطقة الكدحة، في أن المسيطر عليها يستطيع تأمين الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي تعز والتُربة المؤدي أيضاً إلى مدينة عدن، جنوبي البلاد، كما أن المنطقة محاذية لمديريتي مقبنة والوازعية في المحافظة.

وإضافة إلى محافظة تعز، تشهد محافظات يمنية أخرى حرباً منذ أكثر من عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، وأعداداً كبيرة من النازحين.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات المخلوع صالح، استجابة لطلب هادي بالتدخل عسكرياً، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

مكة المكرمة
عاجل

أبناء محافظة المهرة احتجوا على استحداثات عسكرية للقوات السعودية بالقرب من ميناء

عاجل

مقتل متظاهر وإصابة آخرين خلال تفريق قوات يمنية وسعودية لاعتصام بمحافظة المهرة شرق